1421036
1421036
الرياضية

منتخباتنا تدخل أجواء الألعاب الآسيوية

16 أغسطس 2018
16 أغسطس 2018

[gallery size="medium" ids="620867,620865,620866"]

رفع علم السلطنة في قرية الرياضيين -

الكــشري: نتـطلع لمشـاركـة إيجــابية وطـموحــاتنا كـــبيرة -

رسالة اندونيسيا: ناصر درويش -

تدخل منتخباتنا الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها اندونيسيا في جاكرتا وبالمبانج وتنطلق فعالياتها بعد غد في أكبر تجمع آسيوي وتشارك السلطنة في هذا الحدث في ثماني مسابقات حيث وصلت امس منتخبات الهوكي والطائرة الشاطئية والسباحة في حين وصلت قبل فترة منتخبات الشراع ورفع الأثقال والرماية ويبقى منتخبا التنس وألعاب القوى. وقد اكتمل أمس وصول المنتخبات المشاركة واستقرت في قرية الرياضيين بجاكرتا وبالمبانج وعلى ضوء ذلك شهدت قرية الرياضيين في جاكرتا احتفالية رفع علم السلطنة في احتفالية جميلة شهدت كذلك رفع علم دول أوزبكستان والصين تايبيه تزامنا مع رفع علم السلطنة.

وشارك في هذه الاحتفالية طه بن سليمان الكشري أمين سر اللجنة الأولمبية العمانية بحضور عمدة القرية وممثلي دول أوزبكستان والصين تايبيه وكذلك بتواجد بعثة السلطنة عبر بعثة منتخبي الشراع ورفع الأثقال وكذلك البعثة الإدارية والإعلامية وتضمن برنامج الحفل إلقاء كلمة لعمدة القرية ثمنت من خلالها مشاركة السلطنة في هذه الدورة ومشاركة بقية الدول الأخرى في ثاني استضافة لجاكرتا لدورة الألعاب الآسيوية وبعدها تم رفع علم السلطنة وتبادل الهدايا التذكارية بين بعثة السلطنة واللجنة المنظمة للدورة والتقاط الصور التذكارية الجماعية للبعثة.

البعثة اكتملت

من جانب آخر أعرب طه الكشري أمين سر اللجنة الأولمبية العمانية عن سعادته للمشاركة في حفل رفع علم السلطنة بالقرية الأولمبية بدورة الألعاب الآسيوية بإندونيسيا وكذلك بوجود أعضاء البعثة من منتخبات الشراع ورفع الاثقال والبعثة الإدارية الإعلامية وممثلي لجنة المنشطات ممثلا في شعيب الزدجالي وحسين الشعيلي الذين شاركونا في هذه الاحتفالية الجميلة التي شهدت رفع علم كل من كازخستان والصين تايبيه تزامنا مع حفل رفع علم السلطنة.

وأضاف الكشري أن البعثة الإدارية قد اكتملت بوصول رئيس اللجنة الأولمبية رئيس بعثة السلطنة وكذلك بحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية ضيف الدورة وبقية المنتخبات سوف تصل تباعا بعد وصول عدد من المنتخبات إلى جاكرتا أو بالمبانج والبعثة الإدارية في أتم الجاهزية لاستقبال بقية المنتخبات المشاركة متمنين كل التوفيق لمنتخباتنا المشاركة في هذه الدورة.

وأكد الكشري على أهمية المشاركة في الألعاب الآسيوية لما تمثله من أهمية كبيرة ونتطلع من خلال هذه المشاركة إلى تحقيق نتائج إيجابية وأن يظهر لاعبو المنتخبات الوطنية بالمستوى المشرف ويؤكدون جاهزيتهم بعد مراحل الإعداد التي خضعوا لها وفق البرامج الزمنية التي أعدت من الاتحادات الرياضية المشاركة.

المرضوف والزبير يصلان جاكرتا

وصل أمس معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية إلى مدينة جاكرتا للمشاركة في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية باندونيسيا ووصل كذلك خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية رئيس بعثة السلطنة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية حيث كان في استقبال وزير الشؤون الرياضية ورئيس اللجنة الأولمبية العمانية عدد من الشخصيات الرياضية باللجنة المنظمة وكذلك بحضور البعثة الإدارية للسلطنة.

دعوة الرواحي

وصل أمس إلى جاكرتا الشيخ سعود بن حمد الرواحي بدعوة من الشيخ أحمد فهد الأحمد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي لحضور فعاليات الدورة.

وكان الشيخ أحمد الفهد قد وصل أمس إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا لحضور فعاليات الدورة.

الزبير عضوا في اللجنة الاستشارية

يشارك خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية اليوم في اجتماع اللجنة الاستشارية للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي تم اختياره عضوا في اللجنة واجتماع لجنة الرياضيين.

يشارك طه بن سليمان الكشري أمين السر العام للجنة الأولمبية اليوم في اجتماع لجنة الرياضيين في المجلس الأولمبي الآسيوي حيث ستتم مناقشة التحضير والإعداد لانطلاق منافسات الدورة رسميا.

الهوكي يلاقي باكستان وديا

يلاقي منتخبنا الوطني للهوكي اليوم نظيره الباكستاني في لقاء ودي قبل خوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية حيث وصلت بعثة المنتخب إلى جاكرتا امس قادمة من مسقط بعد البرنامج التدريبي الذي خاضه المنتخب استعدادا لهذه المشاركة.

منتخب الطائرة من تايلاند إلى بالمبانج

وصلت أمس بعثة منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية للمشاركة في الدورة قادما من معسكره التدريبي بتايلاند الذي خاضه المنتخب لقرابة أسبوع استعدادا لهذه الدورة بعد أن أنهى المنتخب مشاركته الأخيرة بنجاح في البطولة العربية بالمغرب محرزا لقب البطولة وسوف يبدأ المنتخب مشواره في الدورة بعد توزيع المنتخبات على حسب القرعة ويمثل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية بقيادة المدرب خليفة الجابري واللاعبين نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي ويمثلان منتخب أ وهيثم الشريقي وأحمد الحوسني ويمثلان منتخب ب على أمل أن يخوض المنتخب غدا أولى حصصه التدريبية.

الرماية يكثف جاهزيته

يكثف المنتخب الوطني للرماية استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بإندونيسيا 2018م وسط تدريبات مكثفة ومتواصلة للتجهيز للمنافسة وذلك منذ 5 أيام من وصوله لباليمبانج التي تحتضن منافسات الرماية حيث يشارك منتخب السلطنة بعدد 9 رماة منهم ثلاث راميات، وتمثلت تدريبات امس على المسدس والبندقية والشوزن بمسافات مختلفة.

وأوضح الرامي سعيد الهاشمي قائلا: لقد حرصنا على هذه المشاركة وتواجد منتخب السلطنة في الأسياد وهي دورة الألعاب الآسيوية بإندونيسيا ولله الحمد منذ وصولنا الى باليمبانج عملنا على التواجد في معسكر من التدريبات المتواصلة وبشكل مكثف وهذا سيساهم بطبيعة الحال في تعزيز منافساتنا والحصول على نتائج مشرفة بإذن الله تعالى، ونشكر جميع القائمين على تسهيل جميع العقبات وتهيئة الظروف المناسبة للمنتخب من مسؤولين وإداريين بالبعثة.

تدريبات متواصلة

وأشار الرامي إسماعيل العبري: الحمد لله مستعدين استعدادا جيدا لهذه المشاركة من خلال التدريبات المتواصلة حيث كنا قبل أسبوعين في مشاركة بأذربيجان واستفدنا من التجربة وان شاء الله سيكون للسلطنة كلمة في هذه البطولة الآسيوية من بتحقيق النتائج المشرفة آخذين بعين الاعتبار شدة المنافسة بين المنتخبات المشاركة ونسأل الله التوفيق للجميع.

تجهيز بدني ونفسي

وقالت الرامية وضحى البلوشية: تعودنا على أجواء البطولات وهي أجواء جميلة وتحتاج إلى تجهيز بدني ونفسي ولله الحمد مع التدريبات المتواصلة استطعنا اجتياز العديد من العقبات ويظل التوفيق بيد الله سبحانه وتعالى ونتمنى من جميع أبناء الوطن التواجد خلف جميع منتخبات السلطنة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية من أجل مساندتها وتشجيعها، وأشكر جميع أعضاء البعثة الذين يتابعون المنتخب عن قرب ويساهمون في تهيئة الظروف الملائمة لأعضاء الفريق كما أشكر المشرفين والإداريين والفنيين للمنتخب.

الشراع يواصل تحضيراته

يواصل منتخب الشراع استعداداته عبر الحصص التدريبية اليومية التي يخوضها بحارة المنتخب استعدادا للمشاركة في دورة دورة الألعاب الآسيوية بعد أن أقام المنتخب معسكرا تدريبيا بجاكرتا خلال الأيام الماضية من أجل التأقلم على الأجواء قبل الدخول في منافسات المسابقة حيث يشارك منتخب الشراع عبر البحارين وسوف يشاركان في سباق قوارب الليزر وسباق قوارب أربعين قدما.

وحول استعدادات المنتخب قال المدرب هاشم الراشدي: إن المنتخب يتدرب بشكل يومي على مسارات الدورة استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية وهدفنا من خلال هذه المشاركة هو تحقيق نتيجة جيدة في ظل المنافسة المتوقعة من قبل بحارة آسيا الذين يملكون إمكانيات وخبرات جيدة ويبقى المنافسة من قبل بحارتنا حاضرة ونسعى إلى إهداء السلطنة ميدالية في هذه المشاركة.

الأثقال برباع واحد

يدخل منتخب رفع الأثقال في دورة الألعاب الآسيوية برباع واحد وهو الرباع احمد الحبسي الذي يشارك للمرة الأولى في دورات الألعاب الآسيوية ومن الوجوه الواعدة في هذه الرياضية بعد النتائج الجيدة التي حققها خلال المشاركات الأخيرة وآخرها ذهبية غرب آسيا وجاءت مشاركة رباع واحد بعد اعتذار زميله عن المشاركة لظروف خاصة ويعمل المدرب مازن الرشيدي الكثير على رباعي المنتخب لمستقبل واعد لهذه الرياضة بعد النتائج الجيدة التي حققوها في فئة الشباب بحصد ميداليات في بطولة العالم.

وقال المدرب العراقي مازن الرشيدي: إن المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية تشهد الكثير من المنافسة وهو عدد من الرباعين من ذوي الخبرة الإمكانيات ونحن قادرون على المنافسة في المراكز الخمسة الأولى وبإمكان رباعنا الحصول على ميدالية في هذه المشاركة ويبقى الوضع في يد الرباع بتحقيق إنجاز أو الخروج المبكر.

وصول السباحة

وصلت أمس كذلك بعثة منتخبنا الوطني للسباحة للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية حيث يمثل منتخب السباحة في هذه المشاركة السباحين عيسى العدوي وعبدالرحمن الكليبي ويرافق السباحية المدرب كمال الخمري والإداري احمد السعيدي.