عمان اليوم

حلقات عمل تخصصية في ملتقى «من الصفر» لسفراء العطاء بصحار

13 أغسطس 2018
13 أغسطس 2018

صحار - سيف بن محمد المعمري -

نظم في كلية العلوم التطبيقية بصحار عدد من حلقات العمل التخصصية في فعاليات ملتقى من الصفر بولاية صحار والذي ينظمه فريق سفراء العطاء، حيث أقيمت حلقة عمل حول أساسيات الرسم والتي تحدثت فيها زيانة الجابرية حول عدد من الموضوعات التي تتعلق بالرسم منها رسم الأشكال الهندسية وتوظيفها في عمل فني متكامل ومن ثم انتقلت إلى توظيف أجزاء رأس الإنسان لتكوين لوحة رأس إنسان كامل وبعدها انتقلت لرسم ما يرغب فيه الأطفال برغبتهم واستخدمت أقلام الرصاص والتظليل وأساسياته والتلوين بألوان مختلفة.

كما قدم هشام الرزيقي حلقة عمل أخرى حول الرسم بالحبر والرصاص والتي تحدث فيها عن كيفية استخدام القلم الرصاص في الرسم، وقدم تطبيقا عمليا للحضور وطلب منهم المشاركة في الرسم حيث انتهت الحلقة بلوحات جميلة متقنة بفن الرسم بالحبر والرصاص.

وفي جانب آخر ضمن برنامج الملتقى قدم وليد الرواحي حلقة عمل حول تحليل الشخصيات والتي أشار فيها إلى أنه علم جميل، وقدم تطبيقا عمليا للحضور.

كما قدمت أمجاد الصالحية حلقة عمل في تصوير استوديو ومودلز حيث تحدثت حول تجربتها كمصورة منذ بدايتها كهاوية للتصوير إلى ان وصلت لمصورة حفلات ومنتجات وغيرها، وهي في سنها الصغير. واستعرضت الصالحية أنواع الإضاءات المستخدمة للاستوديو وافضل أنواع الاكسسورات المستخدمة للاستوديو  وكيفية استخدمها، وأيضاً عن افضل أنواع العدسات تفضيلاً في تصوير البوتريه والحفلات.

ثم بعد ذلك قامت بتطبيق عملي في تركيب الاستوديو وكيفية استخدامه واهم مميزاته وعيوبه.

وقدم ماجد المقبالي (الغول) حلقة عمل حول أساسيات التصوير والتي استعرض من خلالها تلك الأساسيات المهمة في عملية التصوير وهي الأزرار المهمة في الكاميرا وكيفية ضبط إعدادات الكاميرا وشرح مفصل لمثلث التعريض بالإضافة إلى تأثير نقاط القوة على جماليات الصورة وكيفية صنع الخطوط وفوائد الخطوط في التصوير، وأخيرا تم اختتام حلقة العمل بتدريب عملي.

واختتمت حلقات العمل بنقاشات هادفة بين المحاضرين والحضور أكدت على أهميتها لهم وبأنها حققت الاستفادة المرجوة لهم في مختلف المجالات.