1442114
1442114
آخر الأخبار

«منافذ»..يحقق رضى زواره المهتمين بإحصاءات التجارة الخارجية

11 أغسطس 2018
11 أغسطس 2018

مسقط-١١ اغسطس ٢٠١٨/ أستطاع موقع (منافذ) التجارة الدولية manafeth.ncsi.gov.om منذ إتاحته ضمن البوابة الإلكترونية للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات في يناير 2018، ان يحقق رضى زواره المهتمين بإحصاءات التجارة الخارجية من داخل السلطنة وخارجها، حيث شهد شهر يوليو الماضي ارتفاعاً كبيراً في عدد الزوار وذلك يعزى لقيام المركز بتدشينه رسمياً في مطلع يوليو 2018م.

كما قام المركز مؤخرا بتدشين شعار (منافذ) والذي جاء تماشياً مع الأهداف المرجو تحقيقها من التطبيق من بينها اتاحة البيانات المتعلقة بعلاقات السلطنة الاقتصادية مع مختلف دول العالم للمهتمين والراغبين من المؤسسات الحكومية والخاصة والدارسين والاكاديمين والافراد.

الجدير بالذكر يتميز (منافذ) بالعديد من الخصائص من بينها انه يمكّن المستخدم من استخراج بيانات تفصيليه عن أهم السلع وقيمتها بالعملة المحلية والبلد المستورد ة منه أو المصدرة إليه ونوع المنفذ الجمركي سواء كان بري أو بحري أو جوي بالاضافة إلى إمكانية معرفة بلد المنشأ في السلع الواردة للسلطنة. ويوفر الموقع كذلك خاصية استخراج عدة تقارير على شكل بيانات مفصله عدديه تستخدم في التحاليل الإحصائية المختلفة أو في أشكال رسومات بيانية.