المنوعات

معرض المصورات العمانيات يستقبل طلبات المشاركة حتى 25 من أغسطس الجاري

08 أغسطس 2018
08 أغسطس 2018

في نسخته التاسعة على التوالي -

متابعة- شذى البلوشية -

تواصل الجمعية العمانية للتصوير الضوئي استقبال طلبات المشاركة في معرض المصورات العمانيات بنسخته التاسعة لهذا العام، والذي يستقطب المصورات العمانيات للمشاركة في مجالات التصوير المختلفة.

وتضمن المعرض مجموعة من الشروط التي يجب على المشاركات الالتزام بها في أعمالهن المقدمة للمنافسة، حيث يحق للمصورة اختيار المحور والموضوع الخاص بالصور المشاركة، على أن تكون الصور المقدمة من تصوير المشاركة شخصيا، ويحق أيضا لكل مشاركة تقديم (4) صور كحد أقصى على أن تكون الصور المشاركة بجودة عالية وبدون توقيع، كما يشترط أيضا التقاط الصور بواسطة كاميرات رقمية، وتعالج رقميا، ولا تقبل الصور الملتقطة بكاميرات الهاتف النقال.

وأعلنت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي عن تشكيل لجنة تحكيم محايدة لفرز واختيار الصور المشاركة في المعرض، وستستبعد اللجنة أي أعمال خادشة للحياء أو مخالفة للعادات والقيم الإسلامية مهما بلغت سماتها الفنية.

تجدر الإشارة إلى أن استقبال طلبات المشاركة في المعرض مستمرة حتى تاريخ الخامس والعشرين من شهر أغسطس المقبل، وسوف تستبعد الأعمال المخالفة للشروط.

المعرض يعد واجهة سنوية للإمكانيات والمهارات التي تتميز بها المصورة العمانية، وساحة للمنافسة لأفضل الأعمال الفنية في التصوير الضوئي، كما يعد المعرض منذ انطلاقته بيئة خصبة لتبادل الخبرات، وصقل المواهب، واكتشاف الجديد، والدفع بمستوى فنون التصوير في السلطنة والمنافسة بها على مستويات دولية، كما يعمل المعرض على تهيئة المصورات للمشاركات الخارجية والتعريف بما يملكنه من مهارة وفن.

وانطلقت خلال الفترة الماضية الفعاليات المصاحبة للمعرض التاسع للمصورات العمانيات، حيث أقيمت يوم السبت الماضي ورشتي عمل، حملت الأولى عنوان “أساسيات تعديل الصور” قدمته فنانة الفياب زهراء المهدية، وقدمت المصورة الفوتوغرافية سحر الغاوي ورشة “أساسيات الأستوديو”، ولاقت الفعاليتين مشاركة واسعة من المصورات، وأكدت الجمعية أنها ستقيم أيضا ورش أخرى مصاحبة للمعرض خلال سبتمبر المقبل.