عمان اليوم

شل عُمان تشارك في معرض السلامة المرورية بصلالة

07 أغسطس 2018
07 أغسطس 2018

تشارك شركة شل عُمان بأنشطة وفعاليات متنوعة في معرض التوعية المرورية لمهرجان صلالة السياحي المقام بجاردنز مول وذلك حتى يوم السبت القادم. تأتي هذه المشاركة انطلاقا من التزام الشركة بالسلامة على الطريق في السلطنة، حيث تتركز أنشطتها في الترويج للحملة الوطنية لمقاعد الأطفال في وسائل النقل بهدف نشر الوعي حول أهمية استخدام مقعد الطفل في المركبة وتغيير الثقافة لجعل الطرق أكثر أمانا لهم. وتدار الحملة من قبل الجمعية العمانية للسلامة على الطرق بالتعاون مع كل من شركة شل لتنمية عُمان، وشركة شل العُمانية للتسويق، وشركة تنمية نفط عُمان، والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. وترتكز مشاركة شل عُمان في المعرض على برامجها المطروحة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني بما في ذلك مشروع المدرسة المرورية النموذجية المقام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشرطة عمان السلطانية. ولم تنحصر مشاركة شل عمان على أنشطتها في المعرض فحسب، بل وظفت شبكة محطاتها المنتشرة في شتى أنحاء محافظة ظفار للتفاعل مع سائقي المركبات مباشرة في كل من محطات هيماء الجديدة، وصلالة، وريسوت، والسعادة، ومحطة خدمة سوق صلالة وغيرها، لإبراز أهمية استخدام المقاعد المخصصة للأطفال. وعلّقت منى بنت سعيد الشكيلية المديرة العامة للعلاقات الخارجية والاستثمار الاجتماعي في الشركة، قائلة: «تتسببُ حوادث المرور في وفاة نحو 1.3 مليون شخص كل عام حول العالم. أما في السلطنة فيقع حادث مروري كل ساعتين يتسببُ غالبًا في إصابة شخص أو وفاته، وهذا المعدل مفزع جدا ويدقُ ناقوس الخطر، وهو ما يدفعنا لبذل كل الجهود الممكنة مع شركائنا لإحداث تغيير مباشر على هذه الإحصاءات. ومن هذا المنطلق دشّنا مؤخرا الحملة الوطنية لمقاعد الأطفال وذلك لتشجيع استخدام المقاعد المخصصة للأطفال في المركبات وللتوعية بأهميتها وأنواعها. ونحن نسعى لمساعدة الآباء والأمهات لمعرفة كيفية اختيار المقاعد المناسبة لأطفالهم، وكيفية تركيبها واستخدامها بطريقة صحيحة».

وواصلت قائلة: «ولكن لا يمكننا تحقيق هذه الرسالة دون تكاتف الجميع، فالمجتمع بأكمله شريكٌ أساسي في هذه الحملة لذا نناشد الجميع بالقيام بدوره لتحقيق الهدف وهو جعل طرق السلطنة أكثر أمانا». ويمكن لزوّار المعرض الصغار تعلم قواعد السلامة في حديقة شل المرورية من خلال سياقة سيارات صغيرة في المضمار المخصص لذلك. أما في المنطقة المخصصة للفنون فيمكن للعائلات تصميم إشارات طرق بأنفسهم وأخذ كتب أنشطة السياقة الآمنة معهم. وفضلا عن تقديم إرشادات عامة حول السلامة على الطرق، تقدم شركة شل وشركاؤها شرحا توضيحيا حول كيفية تركيب المقاعد المخصصة للأطفال في السيارات لمجموعات عُمرية متنوعة. من جانبه، قال بُرير اللواتي مدير العلاقات الحكومية والخارجية والاستثمار الاجتماعي في شركة شل العُمانية للتسويق: «السلامة على الطريق جزءٌ لا يتجزأ من استراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي نتبناها في الشركة وتتجلى بوضوح في كل ما نقوم به وفي ثقافة العمل لدينا. ويكمن الهدف الأسمى الذي نسعى لتحقيقه من خلال هذه الحملة في نشر التوعية بأهمية السلامة على الطرق، وكذلك ملامسة مشاعر أفراد المجتمع ومخاطبة عقولهم من خلال شراكات مثمرة وبنّاءة مع شرطة عُمان السلطانية، والجمعية العمانية للسلامة على الطرق، وآخرين مشاركين معنا في هذه الحملة. وأضاف اللواتي: «تشارك خمس من محطاتنا الاستراتيجية في محافظة ظفار في الحملة، ونعمل من خلالها على التفاعل مع قائدي المركبات والمارّة مباشرة بهدف نشر الوعي بينهم للحفاظ على حياتهم». يذكر أن شرطة عُمان السلطانية قد أصدرت هذا العام عددا من القوانين والجزاءات الجديدة المتعلقة بالمرور لرفع مستوى السلامة على الطرق في السلطنة. وتحتل هذه المسألة صدارة اهتمامات وبرامج الاستثمار الاجتماعي في شركة شل عُمان، وخيرُ شاهدٍ على ذلك أن الشركة قد وضعت عدة مبادرات تركز على التوعية بالسلامة المرورية. وتؤمن الشركة أن كل فرد في المجتمع يستطيع أن يؤدي دورا مهما حتى تصبح الطرق أكثر أمانا، سواء كانوا أطفالا أو آباء وأمهات أو مُعلمين أو سائقين.

يذكر أن شركة شل تزاول أعمالها في عُمان في مجال النفط والغاز، إضافة إلى انخراطها في عدة مشروعات مشتركة وأنشطة مستقلة تتراوح من البحث والتطوير، والاستكشاف والإنتاج، إلى التجارة والبيع بالتجزئة، وتُنفذ أيضا برامج استثمار اجتماعي موسعة تُسهم في تحقيق التنمية المستدامة على مستوى السلطنة.