1411158
1411158
العرب والعالم

ارتفاع سقف مطالب المتظاهرين وانتهاء عمليات العد والفرز لمركز الكرخ

04 أغسطس 2018
04 أغسطس 2018

اعتقال 6 متهمين بـ«الإرهاب»في بغداد -

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي -

أعلنت اللجان التنسيقية لتظاهرات محافظات الوسط وجنوب العراق، رفع سقف مطالب المتظاهرين، مطالبين بإلغاء الحكومات المحلية وإقالة المحافظين.

وشهدت بغداد وعدد من محافظات الوسط والجنوب امس، تظاهرات تطالب بتوفير فرص العمل ومحاربة البطالة والفساد.

وقالت اللجان التنسيقية للتظاهرات في محافظات الوسط والجنوب انها «تعد لتظاهرة كبرى تنطلق اليوم في عموم المحافظات، للمطالبة بإقالة المحافظين وإلغاء مجالس المحافظات، بالإضافة إلى توفير الخدمات».وأكدت أنها «ستستمر في الحشد للتظاهرات لحين تحقيق المطالب، وتقديم الفاسدين للعدالة».

وفي سياق آخر، اكدت مفوضية الانتخابات، الانتهاء من عمليات العد والفرز لمكتب بغداد/‏‏ الكرخ، فيما أشارت إلى أنها ستباشر بإعادة تدقيق المحطات الملغاة في سبع محافظات.

وقال المتحدث الرسمي باسم المفوضية ليث جبر حمزة إن «عمليات العد والفرز للمراكز والمحطات التي وردت بشأنها شكاوى وطعون لمكتب بغداد/‏‏الكرخ الانتخابي، انتهت امس ، مشيراً إلى ان «مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين سيشرعون اليوم بإعادة العد والفرز للمحطات الملغاة التي سبق لمجلس المفوضين السابق بإلغائها والموجودة اصلا في معرض بغداد الدولي وذلك بإعادة تدقيقها وفحصها وهي محافظات (كركوك – السليمانية – اربيل – دهوك – نينوى – صلاح الدين – الانبار)».أمنياً، تمكنت قيادة عمليات بغداد، من اعتقال ستة متهمين بـ»الإرهاب» والخطف والاتجار بالمواد المخدرة بينهم فتاة في مناطق متفرقة من العاصمة.

وذكرت القيادة أن «قواتنا الأمنية ألقت القبض على متهمين اثنين بالإرهاب ضمن منطقتي المنصور وحي الجامعة من قبل مفارز من الهيئة التحقيقية لقيادة عمليات بغداد واستخبارات وأمن بغداد». وأشارت القيادة إلى «إلقاء القبض على فتاة في سيطرة الصقور غرب بغداد، ضبط بحوزتها 180 حبة مخدرة، ومتهم آخر في منطقة المنصور يحمل كمية من الحبوب المخدرة لغرض الاتجار بها».