1410539
1410539
عمان اليوم

الرمال المتحركة على طرق بدية تشكل خطورة على قائدي المركبات

04 أغسطس 2018
04 أغسطس 2018

متابعة - خليفة الحجري -

أدى نشاط هبوب الرياح إلى زحف الرمال المتحركة تجاه طريق الشرقية السريع وتأثر عدد من الطرق الرئيسية والفرعية في ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية.

يأتي ذلك إثر هبوب عواصف صيفية متتالية شهدتها الولاية مؤخرا وأدت الى تراكم كميات الرمال على أكتاف الطريق وحاراته المختلفة خاصة الحارة الثالثة من هذا الطريق الحيوي الذي تم استخدامه للسير منذ أشهر قليلة.

الرمال المتحركة على هذا الطريق أصبحت تشكل خطورة كبيرة على مستخدميه خاصة عند مدخل بدية الذي تتوسطه كميات كبيرة من الرمال ويتزايد الخطر ليلا حيث يتفاجأ سائق المركبة بوجود تل رملي في هذا الطريق قد يؤدي الى انحراف المركبة ووقوع حوادث خاصة عند مدخل بدية القريب من الصرف الصحي وصناعية بدية.

وفي متابعة لـ«$» قال عضو المجلس البلدي محمد بن ناصر الحجري: تراكم الرمال بكميات كبيرة على طريق الشرقية السريع أصبح مقلق جدا ويشكل خطورة كبيرة على كل من يسلك هذا الشارع الحيوي وقد تم مخاطبة الجهات المختصة بوزارة النقل والمواصلات عدة مرات وتم تزويدهم بالصور اللازمة على أمل إيجاد حل سريع يبعد المخاطر عن قائدي المركبات فالواقع المشاهد هو اختفاء الحارة الثالثة من عدة مواقع بالطريق نتيجة كثرة الرمال حتى تشكلت تلال رملية بعضها خطير جدا ، ونقدم الشكر الجزيل لشرطة عمان السلطانية التي وضعت لوحات إرشادية تنبه السائقين بوجود رمال متحركة لكن الى متى تستمر هذه اللوحات؟ نحتاج بالفعل القيام بإجراء سريع لإزالة الرمال من المنطقة المتضررة شرق الواصل والشارق وحتى قرب الصناعية والوضع بطبيعة الحال أكثر خطورة عند مدخل الولاية المقابل لشبكة الصرف الصحي ومدخل نهاية الطريق قرب صناعية بدية.