1409870
1409870
الرياضية

60 مشاركا في بطولة مهرجان صلالة السياحي المفتوحة للبولينج

03 أغسطس 2018
03 أغسطس 2018

صلالة - عادل البراكة -

انطلقت صباح أمس بطولة مهرجان صلالة السياحي المفتوحة للبولينج، التي تنظمها اللجنة العمانية للبولينج سنويا تحت مظلة مهرجان صلالة السياحي بمركز ظفارللبولينج، بمشاركة 60 مشاركا والتي تحمل النسخة السابعة هذا العام، وتقام ضمن مناشط وفعاليات المهرجان منذ عام 2012 وتستقطب مجموعة كبيرة من مختلف الفئات العمرية من محبي لعبة البولينج.

تقام البطولة هذا العام خلال الفترة 2-7 من أغسطس الحالي بنظام المراحل من خلال مراحل يتأهل من المرحلة الأولى عدد ٣٠ لاعبا ويتأهل من المرحلة الثانية عدد ٢٤ لاعبا ويتأهل من المرحلة الثالثة عدد ١٦ لاعبا ويتأهل من المرحلة الرابعة عدد ١٢ لاعبا ومن ثم المرحلة الختامية يلعب ١٢ لاعبا من المتأهلين لتحديد المراكز من الأول وحتى المركز رقم ١٢ بحيث يلعب اللاعب ٣ أشواط في جميع المراحل.

تقام ضمن منافسات البطولة بطولة خاصة لكبار السن من ٥٠ عاما فما فوق، والتي ستقام يوم 6 من أغسطس الحالي يلعب المشاركون ٣ أشواط متتالية وبناء على أعلى مجموع خلال الأشواط الثلاثة سيتم تحديد المراكز الأربعة الأولى، فقد خصصت اللجنة المنظمة لهذه البطولة جوائز نقدية للفائزين الـ12 الأولى.

بطولة رئيسية

وحول البطولة قال سعيد بن راشد القتبي رئيس اللجنة العمانية للبولينج: بطولة مهرجان صلالة السياحي للبولينج أصبحت من البطولات الرئيسيّة في أجندة اللجنة العمانية للبولينج وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته خلال الأعوام السابقة من حيث العدد والجانب الفني.

وأضاف رئيس اللجنة العمانية للبولينج: تشهد البطولة تنافسا وإثارة وتجذب العديد من الشباب سواء من المحافظة أو من مختلف محافظات السلطنة وتُوجد فرصا لجذب أعداد أكبر من محافظات السلطنة لزيارة محافظة ظفار ونوجه الشكر لإدارة المهرجان على تنوع فعاليات المهرجان، حيث يجد كل أفراد العائلة فعالية تلامس نشاطه ورغباته يستطيع أن يستمتع بها ويقضي من خلالها وقتا كبيرا خلال زيارته للمحافظة .

وأشار راشد القتبي إلى أن البطولة ساهمت وبشكل كبير في اكتشاف مواهب جديدة من ممارسي ولاعبي ومحبي لعبة البولينج يتم الاستفادة منهم في رفد المنتخبات الوطنية وقد قامت اللجنة العمانية للبولينج أيضا باحتساب نتائج هذه البطولة عند اختيار لاعبي المنتخب الوطني لتمثيل السلطنة في المشاركات الخارجية.

كما أن اللجنة استحدثت هذا العام وبجانب البطولة بإقامة دورات تدريبية لجميع اللاعبين الراغبين في تعلم هذه اللعبة بشكل احترافي وذلك تحت إدارة مدربي المنتخبات الوطنية المدرب الكوري الجنوبي وورشة عمل أخرى لإعطاء وصقل مهارات التدريب لبعض المدربين الوطنيين.

وأكد القتبي على حرص اللجنة العمانية للبولينج على استمرارية هذه البطولة وقال: اللجنة ستسعى إلى استمرار البطولة خلال الأعوام القادمة ومرة أخرى نشكر إدارة مهرجان صلالة السياحي على دعمها في إنجاح هذا العمل الوطني الذي وبلا شك سيخدم اللعبة والرياضة العمانية بشكل عام وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على النظرة العميقة لإدارة المهرجان ووعيها بأهمية تظافر وتكامل الجهود بجميع مؤسسات الدولة لخدمة العمل الوطني المخلص والذي سيثمر بإذن الله للارتقاء بسمعة هذا الوطن الغالي وسيساهم في دعم التنمية والتي تركز على التنمية البشرية بقيادة مولاي صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم- حفظه الله وأطال عمره.