الرياضية

المرضوف يجمع اتحاد الكرة وبعض رؤساء الأندية على مائدة التفاهم

31 يوليو 2018
31 يوليو 2018

مبادرة لحل أزمة العمومية الطارئة -

تسارعت الخطوات من أجل إيجاد حلول جذرية للأزمة التي نشبت مؤخرا بين مجلس إدارة اتحاد كرة القدم وعدد من الأندية التي طالبت بعقد جمعية عمومية طارئة لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة على رأسها اعتذار النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة عن تصريحاته بشأن تشكيل آلية لوضع حد للتواطؤ في المباريات وأن يكون ملف الاحتراف بين الاتحاد والأندية بجانب توفير مبالغ الترحيل والإعاشة أولا بأول.

وتطالب الأندية أيضا بتأجيل مباريات الدوري ليبدأ عقب إجازة العيد يوم 25 أغسطس الجاري وإلغاء قرار تحديد سقف للتعاقدات والرواتب والاشتراطات الفنية لدوري الدرجة الأولى وإلغاء مسابقة كأس الاتحاد في حال ألغيت الحوافز فيها بعد انسحاب الراعي.

جاءت مبادرة معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية لتهدئة الأزمة وتوطيد الثقة والتعاون بين اتحاد الكرة وأنديته وعقد اجتماع جمع مجلس إدارة اتحاد الكرة وبعض رؤساء الأندية.

وخلال الاجتماع، تم استعراض العديد من الجوانب ذات الاهتمام المشترك والاطلاع على خطط الاتحاد التطويرية، وكذلك الاستماع إلى وجهات النظر فيما يخص المسابقات والدوريات التي يقيمها الاتحاد وآلية تقييمها، كما طرح طلب الأندية عقد اجتماع طارئ للجمعية العمومية وتم التفاهم والاتفاق بشأنه.

وتقدم معالي الشيخ بالشكر والتقدير لإدارة الاتحاد العُماني لكرة القدم ولرؤساء الأندية الرياضية على الجهود التي يبذلونها في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة لكرة القدم العُمانية، وكذلك الدعم المتواصل للمنتخبات الوطنية وما ينتظرها من استحقاقات دولية قادمة؛ داعيا الجميع إلى بذل المزيد من الجهد بما يلبي جميع الطموحات.

التوصل إلى تفاهم بشأن مطالب الأندية التي كانت سببا في تقديم طلباتها لعقد العمومية الطارئة ستكشف عنه الساعات المقبلة بسحب الأندية لطلبات عقد العمومية الطارئة بعد أن بات النصاب قانونيا وكذلك ما يستطيع مجلس إدارة اتحاد الكرة الموافقة عليه من المطالب سالفة الذكر التي تصر عليها الأندية.