1406412
1406412
الرياضية

اليوم .. شؤون البلاط والجيش على لقب دوري القوات المسلحة

30 يوليو 2018
30 يوليو 2018

الخدمات والحرس على المركز الثالث -

متابعة - عادل البراكة -

تقام مساء اليوم على ملعب المجمع الرياضي بصلالة مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع ضمن منافسات دوري (24) لقوات السلطان المسلحة لكرة القدم لعام 2018م، والتي ستجمع فريقي الخدمات الهندسية والحرس السلطاني العماني في تمام 4:45 واللذين خسرا الرهان في مواجهات المربع الذهبي حيث خسر فريق الحرس السلطاني العماني من منافسه شؤون البلاط السلطاني بهدف وخسر فريق الخدمات الهندسية من منافسه الجيش السلطاني العماني بركلات الترجيح، حيث بلغ شؤون البلاط والجيش المباراة النهائية التي ستقام يوم الأول من أغسطس القادم.

شؤون البلاط يقصي الحرس

تمكن فريق شؤون البلاط من إقصاء بطل النسخة الماضية فريق الحرس السلطاني العماني بهدف سعيد الرزيقي في الوقت القاتل من عمر المباراة التي جمعتهما على ملعب المجمع الرياضي بصلالة ضمن منافسات المربع الذهبي دوري (24) لقوات السلطان المسلحة لكرة القدم لعام 2018م ومن خلال مجريات المباراة شهد الشوط الأول مستوى متكافئا مع أفضلية نسبية لفريق شؤون البلاط في الربع ألأول من مجريات المباراة وأضاع من خلالها عدة فرص إلا أن المنافس بادله الهجمات التي لم تشكل الخطورة على المرمى. الدقيقة ٣٧ أضاع من خلالها الحرس فرصة ثمينة للتقدم اثر هجمة مضادة اهدر من خلالها أمجد الحارثي الفرصة عندما انفرد بالحارس مازن الكاسبي إلا أن تسديدته مرت بجوار المرمى فيما تبقى من عمر الشوط الأول تبادل من خلاله الفريقان الهجمات حتى أطلق حكم المباراة صفارة انتهاء الشوط بتعادل الفريقين سلبيا.

ودخل الفريقان الشوط الثاني من أجل الوصول إلى الشباك وكاد حسن ربيع أن يصل إلى شباك منافسه برأسية اعتلت عارضة مرمى المنافس الذي شن جملة من الهجمات التي افتقرت إلى التنظيم والتركيز بالرغم من التغييرات التي أجراها مدرب شؤون البلاط إلا أن المنافس واصل الضغط من اجل الوصول للشباك.

الدقيقة ٨٨ تمكن فريق شؤون البلاط السلطاني من إحراز هدف السبق عن طريق الهداف سعيد الرزيقي اثر هجمة مضادة قادها البديل منذر العلوي أرسل من خلالها عرضيه استقبلها الرزيقي بتسديدة في شباك مرمى الحرس الذي أضاع فرصة التعديل في الدقيقة ٩٠ عندما أطاح أمجد الحارثي بالكرة فوق عارضة المرمى لتنتهي المباراة بفوز فريق شؤون البلاط بهدف الرزيقي تأهل على اثرها إلى المباراة النهائية وحصل على افضل لاعب مجدي شنشون من فريق شؤون البلاط السلطاني.

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من محمود المجرفي وساعده على الخطوط كل من حمد الغافري وناصر أمبوسعيدي وعزان القطيطي رابعا والحكمان الإضافيان كل من خالد الشيدي ومازن المشيخي.

الفريقان بلغا المربع الذهبي بعد مشوار قوي من خلال التصفيات التمهيدية، حيث تربع فريق الحرس السلطاني العماني على المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بعدما حقق انتصارين على سلاح الجو السلطاني العماني ذهابا 3/‏‏صفر وإيابا 2/‏‏صفر وتعادل مع الخدمات الهندسية سلبيا في مرحلة الإياب، فيما بلغ فريق شؤون البلاط السلطاني بعدما تمكن من تحقيق المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط حققها من الفوز على الجيش السلطاني العُماني بنتيجة ٣/‏‏١ وعلى البحرية السلطانية العمانية 2/‏‏1 ذهابا وبهدف إيابا.

تشكيلة الفريقين

دخل فريق الحرس السلطاني العماني بتشكيلة مكونة من الحارس عمر العبري وحسن الحوسني (كابتن) مخلد الرقادي وسيف الشكيلي وعبدالمجيد اليحمدي ومحمود المشيفري وأمجد الحارثي وسليم الشبيبي ومصعب الشرقي وخليل العلوي، فيما دخل فريق شؤون البلاط السلطاني بتشكيلة مكونة من الحارس مازن الكاسبي وسعيد الرزيقي (كابتن) ومجدي بيت فضة وحمد الداودي وبسام الرواحي وباسل الرواحي ومؤيد بيت عامر وماجد السعدي وسامي باعوين ومحسن الغساني وحاتم الحمحمي.

الجيش يتغلب على الخدمات الهندسية

وفي المباراة الثانية التي جمعت فريقي الجيش السلطاني العماني والخدمات الهندسية على ملعب المجمع الرياضي بصلالة ضمن منافسات المربع الذهبي دوري (24) لقوات السلطان المسلحة لكرة القدم لعام 2018م قدم من خلالها طرفا اللقاء مستوى متكافئا وسعيا منذ انطلاقة المباراة إلى تحقيق العلامة الكاملة إلا أن محاولات الفريقين لم تجد نفعا في ظل التكتيك المنتهج خلال مجريات المباراة والفرص الضائعة التي غاب عنها التنظيم والتركيز من قبل اللاعبين لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان لركلات الجزاء التي ابتسمت لفريق الجيش بنتيجة 4/‏‏2 تأهل على اثرها إلى المباراة النهائية وحصل اللاعب جمعة الجامعي من الخدمات الهندسية على أفضل لاعب في المباراة.

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من عمر اليعقوبي وساعده على الخطوط كل من حمد المياحي وأحمد الهلالي وعبدالله الجرداني رابعا والحكمان الإضافيان كل من يحيى البلوشي ومحمد العثماني.

وقد بلغ الطرفان إلى دور الأربعة بعدما تمكن الجيش من احتلال المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من خلال الفوز على البحرية السلطانية العمانية 3/‏‏1 ذهابا وبهدف في مرحلة الإياب وعلى شؤون البلاط السلطاني بنتيجة ٣/‏‏صفر، فيما بلغ فريق الخدمات الهندسية بعدما حل ثانيا في المجوعة الأولى برصيد 5 نقاط حققا من خلالها الفوز الكبير على فريق الحرس السلطاني العماني بنتيجة 4/‏‏صفر ذهابا والتعادل السلبي إيابا كذلك التعادل السلبي مع فريق سلاح الجو السلطاني.

وشهدت مواجهات المربع الذهب حضورا كبيرا من خلال منصة الملعب بحضور عدد كبير من المسؤولين من مختلف الوحدات المشاركة خاصة الفرق الواصلة للمربع الذهبي كذلك روابط الفرق الأربعة التي آزرت فرقها طوال المباريات وساهمت في بث الحماس للاعبين لتقديم المستوى الأفضل.

تشكيلة الفريقين

دخل فريق الخدمات الهندسية بتشكيلة من الحارس عامر الشبلي وجمعة المعشري وخالد العلوي وراشد المشايخي وعيسى الرئيسي وشوقي السعدي وجمعة الجامعي وعبدالله المخيني وفهد الجلبوبي وعبدالواحد الهنائي وعزان البلوشي، ودخل فريق الجيش السلطاني العماني بتشكيلة مكونة من الحارس سليمان البريكي وسمير البريكي وخليفة الجماحي ومازن السعدي وأحمد الخروصي وأحمد الخميسي وعبدالمعين المرزوقي وعبدالعزيز الشموسي ووليد السعدي والعبد النوفلي وعمر الفزاري.

مباراة كبيرة ومتكافئة

قال المدرب الوطني لاحق الرشيدي مدرب فريق الحرس السلطاني العماني: قدمنا مباراة كبيرة ومتكافئة مع فريق شؤون البلاط السلطاني الذي استطاع استغلال فرصة لتسجيل هدف الفوز في الوقت القاتل من عمر المباراة التي عاندنا من خلالها الحظ. وأشار إلى أن الفريقين يملكان مقومات الفوز وأضعنا جملة من الفرص لم تستغل الاستغلال الأمثل من قبل اللاعبين طوال مجريات المباراة التي انتهت بفوز المنافس وهنا نبارك لفريق شؤون البلاط الفوز، بينما قال اللاعب عمر الغافري لاعب فريق الحرس السلطاني العماني: قدمنا مباراة كبيرة وأضعنا العديد من الفرص السهلة أمام مرمى المنافس الذي تمكن من التسجيل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي نفذنا من خلالها ما طلبه مدرب الفريق تكتيكيا إلا أنه لم يحالفنا الحظ في التسجيل.

عناصر مجيدة

أشار المدرب الوطني أكرم بن محمد حبريش مدرب الفريق شؤون البلاط السلطاني إلى أن الفريقين قدما مباراة كبيرة لما يملكانه من عناصر مجيدة قدمت أداء رائعا طوال مجريات المباراة.

وأضاف: قرأنا الفريق المنافس جيدا مما تمكن من الوصول للشباك في الوقت المطلوب الذي صعّب من مهمة المنافس في تعديل النتيجة حيث إننا أغلقنا جميع المنافذ أمامه للحد من خطورته وعدم الوصول إلى المرمى. من جانبه أكد اللاعب المجيد سعيد الرزيقي لاعب فريق شؤون البلاط السلطاني وصاحب هدف فوز فريقه على أن المباراة لم تكن بالسهلة كون المنافس من الفرق القوية ويملك عناصر مجيده في صفوفه ونفذنا خطط المدرب أكرم حبريش وحالفنا الحظ في تسجيل هدف المباراة الوحيد في آخر دقائق المباراة التي كانت من أقوى المباريات التي خضناها في البطولة.