العرب والعالم

واشنطن تثمن الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية

25 يوليو 2018
25 يوليو 2018

القاهرة- (د ب أ): ثمنت الولايات المتحدة الجهود التي تقوم بها مصر من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية ودورها في قضايا المنطقة من أجل تعزيز الاستقرار. وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية المصري سامح شكري من نظيره الأمريكي مايك بومبيو الليلة قبل الماضية.

وأضاف البيان: إن بومبيو أكد خلال الاتصال حرص الولايات المتحدة الكامل على تعزيز علاقتها الاستراتيجية مع مصر، والتزامها بدعمها سياسيا واقتصاديا وتنمويا من خلال آليات التعاون القائمة بين البلدين، بما في ذلك برنامج المساعدات الأمريكي لمصر بشقيه الاقتصادي والعسكري، وبما يعزز من القدرات المصرية في مواجهة التحديات الأمنية وتعزيز الاستقرار الإقليمي. وأشار الوزير الأمريكي إلى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الدعم الأمريكي لمصر والتوجه نحو إزالة أية معوقات في هذا الشأن.

وأكد شكري من جهته اهتمام مصر الخاص بدعم وتعزيز علاقتها مع الولايات المتحدة، وحرصها على استمرار التنسيق والتشاور مع واشنطن بشأن التطورات الجارية في منطقة الشرق الأوسط، وسبل تعزيز السلام والاستقرار ومواجهة التحديات المختلفة في المنطقة.