1386812
1386812
مرايا

تشتهر بتماثيل رؤسائها - رحلة لاستكشاف مدينة بلاك هيلز الأمريكية

18 يوليو 2018
18 يوليو 2018

عند زيارة منطقة بلاك هيلز الجبلية بولاية داكوتا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية يلاحظ السياح حضورا طاغيا لرؤساء أمريكا السابقين والسكان الأصليين أيضا؛ حيث تنتشر التماثيل المنحوتة في الجرانيت أو المصنوعة من البرونز في كل مكان، علاوة على إمكانية التقاط بعض الصور لأقوى الحيوانات في المروج القريبة.

وبحسب ما جاء بوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) فإن رابيد سيتي تشهد تجمعا لجميع الرؤساء السابقين للولايات المتحدة الأمريكية حتى الرئيس باراك أوباما؛ حيث تظهر تماثيل من البرونز وبالحجم الطبيعي لأسلاف دونالد ترامب في المدينة الواقعة جنوب ولاية داكوتا الجنوبية، وتلقي بناظريها على السياح وهم في طريقهم من رابيد سيتي إلى سلسلة بلاك هيلز الجبلية، وترتفع الجبال عاليا وتشرف على المروج الأمريكية الواسعة.

ويمكن رؤية الجبال، التي يبلغ ارتفاعها حوالي 2200 متر، من مسافة بعيدة عند قدوم السياح من الشرق باتجاه رابيد سيتي، علاوة على وجود العديد من المزارات السياحية في منطقة بلاك هيلز والمنطقة الموجودة إلى الشرق منها، على غرار المنطقة الواقعة بين نهر المسيسيبي وجبال روكي ماونتز، ومن أهم المناطق السياحية جبل مونت رشمور والتماثيل الرئاسية في رابيد سيتي، والنصب التذكاري كريزي هورس ميموريال، وحيوانات البيسون أو الثور الأمريكي في محمية “كاستر ستيت بارك”، والمناظر الجبلية الخلابة، التي تشبه سطح القمر في محمية “بادلاندز ناشونال بارك”، بالإضافة إلى مدينة الغرب المتوحش “ديدوود” القديمة.

جبل رشمور

ويعد جبل رشمور المكان الأكثر شعبية في سلسلة بلاك هيلز الجبلية، وفي الصباح تتساقط أشعة الشمس على رؤوس جورج واشنطن وتوماس جيفرسون وإبراهام لنكولن وثيودور روزفلت، وقد تم نحت وجوه الرؤساء الأمريكيين السابقين في الصخور خلال الفترة من 1927 إلى 1941، ويبلغ طول الأنف 6 أمتار واتساع العين يبلغ 3 أمتار، وتستقبل هذه المنطقة حوالي 3 ملايين سائح سنويا.

ويرمز الرؤساء الأمريكيون الأربعة إلى مراحل مهمة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث يمثل جورج واشنطن مرحلة التأسيس، في حين يشير توماس جيفرسون إلى التوسع، أما أهمية إبراهام لنكولن فتتمثل في التماسك والثبات، وتشير مرحلة ثيودور روزفلت إلى التطور والازدهار، وتعد زيارة جبل رشمور لدى بعض الأمريكيين عملا وطنيا.

وعند الرغبة في زيارة النصب التذكاري كريزي هورس ميموريال، الذي يبعد مسافة 30 كلم إلى الجنوب الغربي من جبل رشمور يمكن للسياح الوصول إلى قمة النصب التذكاري بواسطة الحافلات، ويخلد هذا النصب التذكاري ذكرى المحارب كريزي هورس، الذي كافح من أجل حقوق شعبه في الأرض حتى موته في عام 1877، ويمتاز النصب التذكاري بضخامة أبعاده؛ حيث يبلغ ارتفاعه 171 مترا ويصل عرضه إلى 195 مترا.

وفي تصميم النصب التذكاري يجلس كريزي هورس على حصانه ويشير بيده اليسرى نحو الشرق، وقد استمر بناء هذا النصب التذكاري حوالي 70 عاما، وقد تم تفجير الكثير من الجرانيت الأحمر، وإلى الآن لم يتم الانتهاء من هذا المشروع، الذي يتم تمويله من القطاع الخاص، ويمكن للسياح حاليا مشاهدة وجه كريزي هورس، الذي يصل ارتفاعه إلى 27 مترا.

الثور الأمريكي

وإذا رغب السياح في استعادة ذكريات المحارب كريزي هورس، فيمكنهم زيارة محمية “كاستر ستيت بارك”، التي تقع إلى الجنوب من سلسلة بلاك هيلز الجبلية، حيث تتباعد الجبال هنا عن بعضها البعض لتظهر المروج المفتوحة، وتظهر حيوانات البيسون أو الثور الأمريكي، والذي يمكن مشاهدته خصوصا في الصباح والمساء.

وفي بعض الأحيان تعبر الحيوانات طريق “فيلد لايف لوب روود”، وعند الرغبة في تصوير هذه الحيوانات، فلابد من الالتزام بمسافة أمان لا تقل عن 100 متر، فعلى الرغم من أن حيوانات البيسون تبدو بطيئة وكسولة، إلا أنها تجري بسرعة تصل إلى 50 كلم/‏‏س.

ويحكي متحف “تاتانكا – ستوري أوف بيسون” الكثير من المعلومات عن حيوانات البيسون وتاريخها في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقع هذا المتحف بالقرب من مدينة ديدوود الواقعة في الشمال من سلسلة بلاك هيلز الجبلية، ويظهر من ضمن معروضات المتحف 14 تمثالا من البرونز لحيوانات البيسون بحجم أكبر من الطبيعي، والتي تم صيدها بواسطة ثلاثة من محاربي لاكوتا وهم على ظهر خيولهم.

وبدءا من 1860 بدأ المستعمرون البيض في صيد حيوانات البيسون، حتى أنها أوشكت على الانقراض في خلال 25 عاما، ولكن يوجد الآن حوالي 400 ألف حيوان بيسون في أمريكا الشمالية، وقد تم تصوير جزء من فيلم “الرقص مع الذئاب” بطولة الممثل كيفين كوستنر في عام 1989 في مكان قريب من هذه المنطقة.

ويرجع وسط مدينة ديدوود إلى القرن التاسع عشر، ويعتبر بمثابة متحف مفتوح، وقد تمت إعادة بناء هذه المنطقة خلال عام 1879 بعد تعرضها لحريق مدمر، ويتحول الشارع الرئيسي خلال فصل الصيف إلى مسرح كبير لمدة ستة أيام.

محمية “بادلاندز ناشونال بارك”

ويشمل البرنامج السياحي لمعظم زوار بلاك هيلز زيارة محمية “بادلاندز ناشونال بارك”، والتي تبعد مسافة ساعة بالسيارة من مدينة رابيد سيتي، وقد شكلت الأمطار والرياح والأنهار على مدى آلاف السنين مناظر طبيعية غريبة، والتي يتخللها العديد من التلال، كما يمر طريق “بادلاندز لوب روود” خلال الجزء الشمالي الشرقي من المحمية، وبالتالي يتمكن السياح من مشاهدة التكوينات الصخرية الهشة في منطقة بانوراما بوينت وغيرها. وقد أصبحت بادلاندز محمية طبيعية خلال فترة ولاية الرئيس جيمي كارتر في عام 1978، وبالتالي فإنها تحولت إلى معرض في الهواء الطلق تحت اسم “مدينة الرؤساء” في رابيد سيتي، ولم يتحدد بعد متى سيتم إضافة التمثال البرونزي للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، غير أن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت لكي يتم تنفيذ هذا التمثال.