1394168
1394168
المنوعات

السلطنة ضيف شرف مهرجان الرباط للأوركسترا السمفونية

17 يوليو 2018
17 يوليو 2018

تكريما لروح الفنان الراحل سالم علي سعيد -

تشارك السلطنة في مهرجان جمعية أسما للأوركسترا السمفونية للموسيقى الأصيلة في إطار الدورة الرابعة والذي يقام في العاصمة الرباط خلال الفترة من 18 إلى 21 من الشهر الجاري كضيف شرف المهرجان لهذا العام.

واختير الفنان المرحوم سالم علي سعيد مكرما في هذا المهرجان من قبل اللجنة المنظمة كرمز من رموز الغناء العماني، رغبة في توطيد التقارب الثقافي والفني بين سلطنة عمان والمملكة المغربية الشقيقة.

وعرفت الدورات الثلاث السابقة التي نظمتها الجمعية تكريم كل من جمهورية مصر العربية فالمملكة العربية السعودية ثم دولة الإمارات العربية المتحدة، وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية تعنى بالأوركسترا السمفونية المغربية للموسيقى الأصيلة وهي الأولى من نوعها بالمملكة المغربية الشقيقة والتي تهتم بالموسيقى العربية والمغربية، وستكون وزارة التراث والثقافة هي ممثلة للسلطنة في هذا المهرجان الذي سيشهد تكريما لروح الفنان العماني الراحل سالم علي سعيد.

وقال أحمد بن سالم الحجري مدير عام التراث والثقافة بمحافظة ظفار بأن هذه المشاركة تأتي ضمن الأهداف التي تسعى الوزارة لنشر رسالتها الثقافية والفنية، المبنية على العادات والتقاليد العمانية الأصيلة، وما تزخر به من مكنونات تراثية وحضارية، لنقل صورة مشرفة عن الثقافة والفنون العمانية بطابعها الأصيل وما هذا التكريم إلا شهادة لما وصل له الفن العماني بعراقته وأصالته إلى كافة أنحاء المعمورة.

وأشار أن اختيار الفنان العماني المرحوم للتكريم وأن تكون السلطنة ضيف شرف هذا المهرجان العربي هو تكريم للسلطنة وفنانيها ومثقفيها جميعا، متقدمين بالشكر الجزيل لسفارتنا في الرباط على جهودها الحثيثة في إبراز الثقافة والفنون العمانية للمهتمين بها في المملكة المغربية الشقيقة والشكر موصول لكل القائمين على هذه التظاهرة الفنية والثقافية ممثلة في جمعية أسما.

الجدير بالذكر أن وفد السلطنة يمثله كل من هيثم بن علي تبوك ممثل الوزارة رئيسا للوفد ويضم الوفد أسرة الفنان المرحوم أمير بن سالم علي سعيد غواص وعلي بن سهيل غواص.