1393479
1393479
الرياضية

وداعا روسيا .. مرحبا قطر 2022

16 يوليو 2018
16 يوليو 2018

كتب - ياسر المنا -

طوى مونديال روسيا أوراقه المليئة بسطور الانتصارات والإنجازات والألم والخيبات والنكسات الكروية بجانب الكثير من الصور والمشاهد التي توثق للحدث الرياضي العالمي الضخم الذي استحوذ على اهتمام الكرة الأرضية شرقا وغربا وشمالا وجنوبا.

احتفلت فرنسا باللقب الغالي وحصلت كرواتيا على مركز الوصيف في إنجاز لافت للبلد الصغير الذي قدم مستويات فنية رائعة في نسخة روسيا وحلت بلجيكا الحصان الأسود في المركز الثالث وإنجلترا الصاعدة في المركز الرابع.

مع نهاية مونديال روسيا تتجه الأنظار إلى دولة قطر الشقيقة التي ستستضيف النسخة المقبلة 2022 كأول بلد عربي خليجي يستضيف المونديال 2022.

ومنذ إن منحت الإمارة الخليجية استضافة كأس العالم في عام 2010، طرحت الكثير من الأسئلة حول هذه الخطوة، لا سيما لجهة تنظيم المونديال في بلد لم يشارك منتخبه الوطني في أي من بطولات كأس العالم السابقة.

ودفعت إقامة الكأس في قطر إلى تغييرات عدة في نظام البطولة، ويبدو أن السنوات الأربع المقبلة ستبقى مليئة بالأسئلة والتكهنات.

وأكد انفانتينو الجمعة في موسكو، أن الدوريات الأوروبية أبلغت بقرار إقامة مونديال 2022 خلال الفترة الشتوية، (وهو قرار جيد لأنه لا يمكن لعب كرة القدم في قطر في يونيو أو يوليو).

ومن المقرر أن يبحث الاتحاد الدولي في اقتراح لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022، من 32 كما هو مقرر إلى 48، وشدد انفانتينو الجمعة على أن القرار بهذا الشأن سيتخذ في الأشهر المقبلة.

وقال مساعد الأمين العام لشؤون البطولة في اللجنة المنظمة ناصر الخاطر في روسيا في 7 من يوليو الماضي: إنه بالإمكان تنظيم كأس العالم بوجود 48 منتخبا إذا تم التخطيط لهذه المسألة بشكل جيد.