الزُبير والوهيبي يستهدفان المراكز العشرة الأولى بحلبة هوكنهايم بألمانيا

الجولة الخامسة من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية –
يتجه الفيصل الزُبير وخالد الوهيبي إلى جنوب ألمانيا خلال إجازة نهاية هذا الأسبوع للمشاركة في الجولة الخامسة من بطولة بورشه سوبر كاب على أرض حلبة هوكنهايم.

عادت الحلبة الشهيرة إلى روزنامة سوبر كاب بعد غياب دام 12 شهرا، إذ يسعى الزُبير وفريقه «ليخنر ريسينغ» إلى وضع جولة سيلفرستون خلفهم، والعودة إلى سكة تسجيل النقاط.
أما الوهيبي، فقد نجح في تسجيل النقاط من مشاركته الثانية على الإطلاق ضمن منافسات سوبر كاب، إذ يأمل أن يبني على أدائه السابق.
مايكل أميرمولر الألماني حامل اللقب يحتل الصدارة المؤقتة للترتيب العام بفارق تسع نقاط، أمام البريطاني نيك يلولي.
بينما لم يتمكن ديلان بيريرا صاحب المركز الثالث من إنهاء جولة سيلفرستون لذا فهو يتأخر بفارق 19 نقطة خلف الألماني.
وتراجع الزُبير إلى المركز الـ18 ضمن الترتيب العام، بينما سجّل الوهيبي أولى نقاطه خلال ثاني مشاركة له على الإطلاق في بورشه سوبر كاب، ما يعني تقدم العُماني اليافع إلى المركز الـ20 العام من أصل 37 سائقا، بينما تحتل سلطنة عُمان المركز الـ11 ضمن ترتيب الأمم.
وقال الزُبير: «إنني متحمس للغاية لهذا السباق، وإنني واثق أنه بوسعنا إثبات قدرتنا في الإنهاء ضمن المراكز العشرة الأولى، برغم العقبات التي واجهتنا في سيلفرستون».
أما الوهيبي فقال: «لقد أكملنا يومي تجارب على الحلبة سارت خلالهما الأمور بشكل جيد للغاية، أعتقد أنّ هوكنهايم قد تكون جولة جيدة بالنسبة لي، وإنني أتطلع قدما بالفعل للمشاركة بها بعد الأداء الجيد في سيلفرستون» وتمت إعادة بناء الحلبة في 2002 حيث تمّ تعديل مقاطعها المستقيمة الطويلة، وستبدأ فعاليات جولة هوكنهايم مع حصة تجارب مدتها 45 دقيقة الساعة 16:20 من بعد ظهر يوم الجمعة القادم، أما السباق التأهيلي فسيقام الساعة 12:55 يوم السبت القادم، قبل انطلاق السباق الساعة 11:05 من صباح يوم الأحد المقبل.