1392307
1392307
الرياضية

فعاليات رياضية متنوعة في برنامج صيف الرياضة بالداخلية

15 يوليو 2018
15 يوليو 2018

متابعة ــ عـبدالله الوهـيبي -

ضمن برنامج صيف الرياضة لعام 2018 نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية يوما مفتوحا بمنطقة البشائر، استهدفت مشاركة ما يقارب من 100 فرد من الجنسين ومن مختلف الفئات العمرية من ( 4 الى 12 سنة ). اشتملت فعاليات اليوم المفتوح على اقامة العديد من الفقرات المتنوعة استهلت القيام بالحركات الرياضية لتنشيط فئة الأطفال للمسابـقات الترفيهية.

كما أقيمت مسابقات ترفهية كـلعبة الكراسي ولعبة جمع الكرات ولعبة البولينج ولعبة الأطواق وغيرها من الألعاب الأخرى التي حظيت باهتمام الحضور، بعدها قامت أمنية علي مدربة السباحة بمجمع نزوى الرياضي بعمل فقرات متعددة للنساء كفعالية ايروبك وزمبا وعـدد من المسابقات الترفيهية التي تناسب هـذه الفئة، تلتها عروض الكاراتيه التي تم عرضها من قبل فريق الكاراتيه التابع لولاية أدم بعرض فقرة مبسطة عن الحركات الأساسية للدفاع عن النفس وإعطاء نبذة للمشاركين وللحضور عن أهـمية ممارسة رياضة الكاراتيه.

نشر الوعي

وقالت زوينة بنت حمد الشكيلية عضوة فريق صيف الرياضة: إن عمل مثل هذه البرامج في مناطق ريفية بعـيدة عن المدن تهدف لنشر الوعي عن أهمية الرياضة وفوائدها للجسم والصحة كذلك تعريف المجتمع على جهود وزارة الشؤون الرياضية في مثل هذه البرامج المتنوعة بهدف استغلال أوقات الفراغ لممارسة شتى أنواع الرياضة والتشجيع عليها ونشرها في جميع أنحاء السلطنة وهناك جهود كبيرة بهذا الجانب.

تكريم المشاركين

وفي الختام قام رئيس فريق برنامج صيف الرياضة بمحافظة الداخلية لعام 2018 بتكريم جميع المشاركين في فعالية اليوم المفتوح.

تواصل الفعاليات

من جانب آخر تواصلت فعاليات برنامج صيف الرياضة بالمحافظة من خلال إقامة العديد من الفعاليات المتنوعة التي تم تنفـيذها لملتقيات المراكز الصيفية بولاية ازكي وبالتعاون مع فريق البصرة الرياضي بولاية ازكي وهي سباقات ٥٠ مترا و١٠٠متر و ٢٠٠متر و٤٠٠متر، ومنافسات لمباريات كرة القدم السباعية وتصويب كرة السلة وتنس كرة الطاولة وشد الحبل.

اليوجا وعرض للكاراتيه

وعلى هامش الفعالية تم تنفيذ حلقة عمل للعبة يوجا قدمها للمشاركين المدرب نبيل المحروقي، وقدم فريق المجموعة الذهبية للكاراتيه عروض الكاتا التي نالت رضا واستحسان جميع الحضور في ختام الفعالية.