الرياضية

منتخبنا للهوكي يختتم معسكره الأوروبي

10 يوليو 2018
10 يوليو 2018

استعدادا لدورة الألعاب الآسيوية -

اختتم منتخبنا الوطني للهوكي معسكره الأوروبي التدريبي الذي أقامه بمدينة آيندهوفن الهولندية حيث خاض 10 مباريات ودية 3 منها مع منتخب ألمانيا تحت 21 عاما.

ويأتي المعسكر التدريبي بهولندا ضمن البرنامج الإعدادي لمنتخبنا الوطني للهوكي للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي تحتضنها جاكرتا الإندونيسية خلال الفترة من 18 أغسطس إلى 2 سبتمبر من هذا العام.

وحظي المنتخب الوطني ببرنامج إعداد جيد وعدد من مباريات جيدة تتلاءم مع الاستعداد لدورة الألعاب الآسيوية، والتي يسعى منتخبنا خلال المشاركة فيها إلى تحقيق مركز متقدم ضمن المنتخبات الستة الأولى في القارة، علما بأن 12 منتخبًا قد تأهلت للبطولة هي: السلطنة والهند وباكستان وكوريا الجنوبية وماليزيا واليابان والصين وبنجلاديش وسريلانكا وتايلاند والصين تايبيه وأوزباكستان.

وحول استعدادات المنتخب لدورة الألعاب الآسيوية صرح طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي قائلًا: «جاء المعسكر التدريبي لمنتخبنا الوطني وفق فترة إعداد متواصلة لمدة خمسة أشهر لأول مرة على مستوى منتخبات الهوكي». وأضاف قائلًا في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: «كان المعسكر الأوروبي قد حقق أهدافه الفنية والبدنية والنفسية، وعاش اللاعبون فترة مناسبة في أجواء رياضية بحتة قضوها بين التدريبات الفنية والبدنية والمهارية والخططية والنفسية إضافة إلى فترات التحليل التي تسبق كل مباراة، كما أن المنتخب يحظى بتواجد مدرب متخصص للياقة البدنية الذي يقوم بدور كبير في تنظيم ورفع مستوى الحمل البدني للاعبين ومراقبة المستويات البدنية وفق أجهزة القياس المتخصصة، وكل تلك الجوانب تساهم في اكتمال البرنامج الإعدادي لدورة الألعاب الآسيوية».

وأوضح الوهيبي أن التحضيرات ماضية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا في أغسطس المقبل، كما أن العمل جار من أجل الاستعداد المبكر لاحتضان بطولة النخبة الآسيوية التي ستقام في أكتوبر المقبل بمسقط، والتي تعد من أكبر المسابقات القارية التي تشارك فيها أكبر 6 منتخبات في القارة.