الرياضية

بطولات الأندية تقترب من نهايتها في عدد من الولايات

10 يوليو 2018
10 يوليو 2018

الإثارة مستمرة في «شجع فريقك» -

توج فريق الدقم بطلا لبطولة شجع فريقك لهذا العام بنسختها السادسة بولاية الدقم بعد فوزه بالمباراة النهائية على فريق رأس مدركة بهدف نظيف سجله اللاعب عدنان بن حسن الجنيبي حيث أقيمت المباراة النهائية تحت رعاية زايد بن جمعة الجنيبي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة الوسطى وذلك على ملعب رأس مدركة مستضيف البطولة وسط حضور جماهيري غفير من قرى ومناطق ولاية الدقم وولايات محافظة الوسطى، واتسمت المباراة النهائية بالندية والحماس من الفريقين وفي ختام البطولة قام راعي المناسبة بتتويج فريق الدقم الفائز بالبطولة وفريق رأس مدركة الوصيف وتكريم عدد من اللاعبين المجيدين.

الجدير بالذكر فقد شاركت 5 فرق أهلية بولاية الدقم ببطولة شجع فريقك لهذا العام وهي الدقم ورأس مدركة وظهر والشوعير والشموخ.

وحول التتويج قال عبدالله بن سالم الجنيبي رئيس فريق الدقم: الإعداد الجيد للفريق والاستعانة بمدرب من خارج المحافظة كانا لهما الأثر الكبير في نجاح الفريق في الفوز باللقب على الرغم من الصعوبات التي واجهناها خلال البطولة وارتباط بعض اللاعبين بامتحانات جامعية ونشكر الجماهير واللاعبين والجهاز الفني وكل من ساهم وشجع الفريق.

الخابورة

تأهل فريقا الواسط والأهلي إلى المباراة الختامية من بطولة شجع فريقك لكرة القدم التي تقام بتنظيم من وزارة الشؤون الرياضية وإشراف لجنة شؤون الفرق الأهلية بنادي الخابورة.

وجاء وصول فريق الواسط إلى النهائي عقب فوزه في دور الـ١٦ على فريق الوحدة بنتيجة ١/‏‏‏‏ صفر وفي دور الثمانية تخطى عقبة فريق التضامن بضربات الترجيح ٣/‏‏‏‏٤ بعد نهاية الأشواط الأصلية بالنتيجة السلبية.

وفي دور الأربعة حقق الفوز على فريق النصر أيضا بالضربات الترجيحية ٣/‏‏‏‏٤ بعد النتيجة السلبية في الأشواط الأصلية من عمر المباراة، أما فريق الأهلي فقد تأهل إلى ختام البطولة بعد فوزه على فريق العوان بضربات الترجيح ٥/‏‏‏‏٦ حيث انتهت الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي ٢/‏‏‏‏٢ وفي دور الثمانية فاز على فريق الرديدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي دور نصف النهائي تغلب على فريق السد بضربات الترجيح ٤/‏‏‏‏٥ بعد التعادل الإيجابي ١/‏‏‏‏١ في الشوطين الأصليين من عمر هذا اللقاء ليتقابل الفريقان في المباراة النهائية يوم الجمعة القادم ١٣ يوليو ٢٠١٨ على أن يحدد راعي المناسبة لاحقا.

العوابي

تأهل فريقا العلياء وستال للمرحلة الثانية على مستوى محافظة جنوب الباطنة واحتل العلياء المركز الأول وستال المركز الثاني بعد مباراة رائعة وبعد هذه المباراة أقيم الحفل الختامي تحت رعاية إبراهيم بن محمد السالمي رئيس نادي الرستاق الرياضي حضره ناصر بن ثاني الهنائي من دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الباطنة، وفي نهاية المباراة قام راعي الحفل بتوزيع الهدايا والشهادات التقديرية والميداليات والكؤوس للفريقين الفائزين بالمركزين الأول والثاني، كما تم تكريم المشرفين والمنظمين والحكام.

وادي بني خالد

تأهل فريقا الأهلي والنجوم بولاية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية لنهائي بطولة شجع فريقك لعام ألفين وثمانية عشر والتي تشرف عليها وزارة الشؤون الرياضية والمقامة فعالياتها بملعب فريق التضامن الرياضي الثقافي بالولاية.

وقد تأهل الأهلي بعد فوزه على فريق العين بأربعة أهداف عن طريق اللاعب عبدالعزيز بن سبيت الصلتي وهاشل بن سالم السعدي وهدف من ضربة جزاء للاعب عمر الفارسي والهدف الرابع للاعب قيس بن سليم السعدي مقابل هدف لفريق العين للاعب ماجد بن راشد السعدي.

بينما تأهل فريق النجوم بعد فوزه على فريق العربي بهدفين بدون مقابل عن طريق نبهان بن يحيى السيفي والهدف الثاني للاعب زاهر بن محمد السيفي.

وبذلك يكون فريق الأهلي يقابل النجوم في نهائي بطولة شجع فريقك لعام 2018 ويتنافسان على نيل لقب البطولة في نهاية الأسبوع الجاري.

الرستاق

ستجمع المباراة النهائية لبطولة شجع فريقك لكرة القدم بنادي الرستاق بين فريق وبل وفريق الغشب حيث حجز الغشب مقعده بعد فوزه على الوشيل بهدف نظيف في حين تجاوز فريق وبل المزاحيط بثلاثة أهداف نظيفة.

ويتوقع متابعو البطولة منافسة شرسة بين الفريقين مما يصعب معها التكهن بحامل الكأس هذا وسيصعد كل من فريق الغشب وفريق وبل لتمثيل الولاية في منافسات كروية شجع فريقك على مستوى محافظة جنوب الباطنة. والجدير بالذكر أن بطولة شجع فريقك بالرستاق لهذا العام انطلقت بمشاركة ١٨ فريقا.