1386163
1386163
المنوعات

حلقة فنية في تقنيات الحفر والطباعة اليدوية بمرسم الشباب

09 يوليو 2018
09 يوليو 2018

تقام حاليا في الشهر الجاري حلقة متوسطة للتقنيات الحديثة في الحفر والطباعة اليدوية على «اللينو»، يقدمها سيف العامري أخصائي فنون تشكيلية، ويشارك فيها عدد من المتدربين المهتمين بهذا المجال من الجنسين.

وتنقسم هذه الحلقة التي تهدف إلى تعليم المتدربين مفهوم وأسس الطباعة اليدوية على تكنيك أكثر من لون إلى عدة مراحل نظرية وعملية.

ويقوم المحاضر بتعريف المشاركين بهذا الفن ونشأته وتاريخه وأشهر الفنانين العالميين والمحليين المتخصصين فيه وكيفية إدخال الأساليب والتقنيات الحديثة فيه، كما يتم تعليم المشاركين كيفية إنتاج وإخراج أعمال فنية ذات مستوى فني مميز.

وتقام الفعالية التي تكتسب أهمية كبيرة من خلال تأسيس مجموعة من الفنانين القادرين على ممارسة هذا المجال ضمن البرنامج المعد خلال هذه السنة من الأحد إلى الخميس من الساعة السادسة إلى التاسعة مساء.

الجدير بالذكر أن الفعاليات الفنية تتواصل في مرسم الشباب بروي التابع لوزارة التراث والثقافة، من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة بمرسم الشباب بمسقط في هذا العام 2018 في مختلف مجالات الفنون التشكيلية، موزعة هذه البرامج الداخلية المجانية على جميع أشهر السنة، ومستهدفة الفنانين التشكيليين وطلاب الفنون بمختلف مدارسهم ومجالاتهم ومستوياتهم الفنية لأجل الإسهام الفاعل في تطوير الحركة التشكيلية العمانية، حيث تسعى دائرة الفنون التشكيلية التابعة للمديرية العامة للفنون إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التي تدعم مسيرة الفن التشكيلي بالسلطنة.