1386136
1386136
الاقتصادية

توقيع مذكرة تعاون سياحي بين السلطنة ونيوزلندا

09 يوليو 2018
09 يوليو 2018

تعزيز التواصل المباشر وتطوير سياحة المغامرات -

وقعت السلطنة أمس ممثلة في وزارة السياحة على مذكرة تعاون في المجال السياحي بين حكومتي السلطنة ونيوزلندا وذلك بمبنى ديوان عام وزارة السياحة.

وقع على مذكرة التعاون في المجال السياحي بين البلدين سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة وسعادة جيمس مونرو السفير النيوزلندي المعتمد غير المقيم لدى السلطنة.

وتهدف مذكرة التعاون إلى التواصل المباشر وتبادل المعلومات والخبرات والمشاركات الخارجية في المعارض والمهرجانات وتعزيز العمل وتقديم الاستشارات والتسهيلات من أجل فتح آفاق الاستثمار السياحي وتقديم الحوافز والتسهيلات للمستثمرين في مجال التنمية السياحية والبنية الأساسية للقطاع السياحي.

وتهدف مذكرة التعاون السياحي بين السلطنة ونيوزلندا أيضا إلى تشجيع تبادل زيارات المسؤولين والمختصين وممثلي وسائل الإعلام للتعرف والترويج للمقومات السياحية في البلدين وتبادل الخبرات والمعلومات بخصوص التشريعات واللوائح والمواصفات الخاصة بمنشآت الإيواء السياحي والإدارة الفندقية والقرى السياحية. كما تتضمن مذكرة التعاون السياحي الموقعة بين الجانبين العماني والنيوزلندي تعزيز التواصل المباشر والعمل المشترك بين الجانبين لتنظيم وتطوير سياحة المغامرات من خلال تبادل المعلومات والخبرات وإصدار التراخيص اللازمة وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في أنشطة سياحة المغامرات حيث يأتي اهتمام الوزارة بقطاع سياحة المغامرات ضمن مبادرات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي التي تتابعها وتدعم تنفيذها وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.