1383306
1383306
الرياضية

إدارة السلام تعيّن الدرمكي للّجنة الفنية وخطة لتقليص المديونية

06 يوليو 2018
06 يوليو 2018

في لقائها التشاوري -

صحار - عبدالله المانعي -

أعلنت إدارة نادي السلام عن توجهات المرحلة المقبلة لمسيرة العمل ومشاركات فرق النادي في اللعبات الرياضية المختلفة.

وتحدث علي بن حسن البلوشي رئيس مجلس الإدارة بكل شفافية ووضوح في المؤتمر الصحفي والذي أعقبه اللقاء التشاوري الذي عقد بقاعة النادي بفرع شناص بحضور أعضاء من الجمعية العمومية ومدربي لعبات وبعض الجماهير وعدد من القائمين على منصات التواصل الاجتماعي والإعلاميين.

وتمخض عن اللقاء الإعلان عن تسمية اللجنة الفنية بالنادي برئاسة المدرب الوطني سيف بن سعيد الدرمكي تتولى اختيار الأجهزة الفنية لفرق كرة القدم واللاعبين والإشراف على مشاركات النادي فنيا.

وتم الاتفاق على انعقاد الجمعية العمومية للنادي في 27 من الشهر المقبل لتقييم مرحلة عمل ماضية وتهيئة الأمور لمرحلة مقبلة كما تم الإعلان عن مشروع إقامة أكاديمية للبراعم مدته 3 سنوات وإظهار بدلات الفريق الكروي الأول الذي عاد للعب بالدرجة الأولى لكرة القدم بعد الهبوط من دوري عمانتل في الموسم الماضي.

وأوضح رئيس نادي السلام أن المشاركة خلال الموسم المقبل 2018/‏‏2019 لفريق القدم ستكون للبقاء في الدرجة الأولى وتقليص المديونية والاهتمام بالمراحل السنية وتكوين قاعدة للفريق الأول.

وأشار إلى أن التوجه بالنسبة لفريق الكرة الطائرة الحفاظ على الألقاب المحلية وتطوير المشاركة الخارجية خليجيا وعربيا وتجسيد طموح الوصول للآسيوية.

وفي مطلع رده على رغبة الفريق في البقاء بدوري الأولى هذا الموسم قال: العودة لعمانتل يكلف ثمنا باهظا وتفاجأنا بعدم وجود عوائد للفريق وسنعمل على تخفيض المديونية وسنعمل كذلك على العودة في حال جاهزية النادي أولا.

وطرح جمال بن محمد المعمري مدرب فريق الطائرة تساؤله حول طلب انضمامه لمجلس الإدارة وأنه لم يتلق الرد فأتت الإجابة: سيتحدد ذلك في اجتماع الجمعية المقبل.

وأتت الإشارة كذلك إلى أن فريق الطائرة يصرف على تكاليفه من مداخيله الخاصة التي تصل إلى 50 ألف ريال ونسبة مساهمة النادي أقل كثيرا وتم وضع خطة ملائمة.

وعلق رئيس السلام قائلا: هدفنا في مشاركة فريق الطائرة الحفاظ على ما نحن عليه ونعزز الفريق بلاعبين جيدين وفي الجانب الآخر يؤسفنا القول إن هناك عزوفا كبيرا من مدربي كرة القدم عن التدريب وسنعتمد على المدرين الذين لهم شغف لخدمة الساحرة المستديرة وبالنسبة لمدرب الفريق لم نتسرع واخترناه عن قناعة وهدفنا الاستمرارية، نعم لم نتواصل مع جميع المدربين وتواصلنا مع البعض وعينا حمدان السعدي مدربا.

دمج لجان

وذهب رئيس نادي السلام للإشارة إلى أن التوجه قائم لدمج لجان الحكام للنادي وحل الإشكالية القائمة لتكون تحت إشراف مباشر من النادي وتفعيل لجنة شؤون الفرق الأهلية بشكل أكبر ووضع روزنامة لمسابقات النادي الداخلية في كرة القدم ونقدر طلب الشارع الرياضي إعادة تشكيل اللجنة عن طريق الانتخاب أو التعيين. واقترح أحد المدربين إنشاء جمعية خاصة للمدربين كون النادي يضم عددا كبيرا من المدربين بمختلف الشهادات التدريبية وهو شيء يسهل آلية اختيار المدربين والتواصل معهم.

وأبدى رئيس النادي التوجه إلى إنهاء قضية المديونية والتراكمات التي أوجدت ثقلا على النادي من خلال آلية الدعم من الشارع الرياضي والمؤسسات القائمة بولايتي شناص ولوى.

وأتت المطالبة بإعفاء لجنة التسويق الحالية وإعادة تعيينها ووضع خطتها الطموحة لتفعيل دورها.

وأوضح ماجد بن إسماعيل البلوشي المنسق الإعلامي لفريق السلام : استمع الوسط الرياضي عبر مؤتمر رئيس النادي إلى خطة العمل وتحديد الأجهزة الفنية وتخفيف آثار صدمة الهبوط من دوري عمانتل ومعرفة ما يدور بالقلعة الحمراء والأسباب التي أوصلت السلام لهذا الحال.

وأضاف: اللقاء التشاوري سلط الضوء على آراء الشارع الرياضي وهو الأول من نوعه حيث أدلى الجميع بدلوهم وكانت هناك مناقشات حادة لكنها وجدت سعة الصدر من رئيس النادي ونتمنى تكرار هذا اللقاء وعقده بشكل دوري وحل أي أزمة إن كانت مالية أو معنوية لتصحيح المسار وعودة السلام ككيان له الاسم الأبرز رياضيا وثقافيا .