1379448
1379448
الاقتصادية

وفد سعودي يزور السلطنة للتحضير لإقامة ملتقى أعمال مشترك

02 يوليو 2018
02 يوليو 2018

التقى وزير التجارة ورئيس الغرفة

استقبلت وزارة التجارة والصناعة وغرفة تجارة وصناعة عمان أمس وفدا رسميا سعوديا الذي يزور السلطنة خلال هذه الفترة لبحث آفاق الاستثمار بالسلطنة وزيادة التعاون التجاري بين البلدين الشقيقين.

والتقى معالي الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة بمكتبه الوفد، ومن جانب الغرفة استقبل سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بحضور سعادة عيد بن محمد الثقفي سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى السلطنة الوفد.

ففي الوزارة تم خلال اللقاء بحث فرص الاستثمار المتاحة بالسلطنة حيث استمع أعضاء الوفد إلى شرح حول الفرص المتاحة للاستثمار في العديد من المجالات وخاصة في القطاعات الخمسة التي تركز عليها الخطة الخمسية التاسعة والإمكانات التي توفرها منظومة الموانئ والمطارات والطرق السريعة.

وسوف يلتقي الوفد خلال زيارته للسلطنة عددا من المسؤولين في كل من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والصندوق الاحتياطي العام للدولة، إضافة إلى زيارة ميناء صحار للاطلاع على التسهيلات المقدمة للمستثمرين في الميناء والمنطقة الحرة والمنطقة الصناعية بصحار.

وفي الغرفة رحب سعادة قيس اليوسف في بداية اللقاء بالوفد الزائر مشيدا بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين السلطنة والسعودية، مشيرا إلى أهمية تكثيف الجهود بما يعزز التبادل التجاري بين البلدين وبما ينشط علاقات القطاع الخاص في البلدين، كما أكد على أن الغرفة على أتم الاستعداد لتقديم كل خدماتها لتشجيع وزيادة الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، قدّم سعادة السفير السعودي شكره للغرفة على هذا اللقاء وحسن الاستقبال مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات التجارية المشتركة بين البلدين، مؤكدا أهمية تقوية الجانب الاقتصادي من خلال زيادة التبادلات التجارية، وتشجيع الاستثمارات المشتركة، كما أكد سعادته على العلاقات المشتركة المميزة والتي تساهم بشكل إيجابي في تفعيل العلاقات التجارية بين الجانبين العماني والسعودي، مشيرا إلى الفرص الاستثمارية التي يتمتع بها البلدان والتي يمكن أن تمثل مشروعات استثمارية مشتركة.

ويترأس الوفد الضيف جابر بن منور المشعل مدير عام العلاقات الدولية والملحقيات التجارية بوزارة التجارة والاستثمار السعودية وبمشاركة أكثر من 14 من ممثلي القطاعات الاقتصادية في السعودية من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ووزارة الخارجية ووزارة النقل وصندوق الاستثمارات العامة والهيئة العامة للاستثمار وهيئة الصادرات السعودية، وقد حضر اللقاء سعادة عيد بن محمد الثقفي سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى السلطنة، وعدد من المسؤولين في وزارة التجارة والصناعة والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية.

وتحدث جابر المشعل رئيس الوفد السعودي عن أهداف الزيارة وهي تنشيط العلاقات التجارية والاقتصادية والتحضير لإقامة ملتقى أعمال عماني - سعودي يتم من خلاله عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.