1377412
1377412
الرياضية

فريق عُمان للإبحار يسعى للمنافسة في الطواف الفرنسي

30 يونيو 2018
30 يونيو 2018

يستعد فريق عُمان للإبحار لقوارب ديام 24 لخوض منافسات سباق الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي حينما يتوجه إلى فرنسا خلال الأيام القادمة، الذي من المتوقع بأن تكون مجرياته ذات منافسات قوية وحاسمة، يسعى الفريق من خلالها للوصول إلى منصة التتويج والظفر بأحد المراكز الثلاثة الأولى في واحد من أشهر السباقات الأوروبية وأكثرها تنافسية. وسيقود فريق عُمان للإبحار في منافسات الطواف الفرنسي الربّان الفرنسي تييري دويلارد، ويرافقه طاقم عالمي صاحب إنجازات عالمية على رأسه البحار العُماني المخضرم على البلوشي وعبد الرحمن المعشري والبحّار البريطاني الأولمبي ستيف موريسون، بالإضافة إلى البحّار الفرنسي الآخر في الفريق ماثيو ريتشارد، والذين سبق لهم المشاركة في طواف شهر يناير من العام الماضي.

ويعتبر سباق الطواف الفرنسي لهذا العام حدثاً قصيراً جداً، ولكن أكثر تنافسية وإثارة، حيث يضم سبع مراحل، تتخللها 15 يوماً من السباقات وفقاً للجدول الزمني الذي يستغرق 17 يوماً. وستشهد معظم مراحل السباق في اليوم الأول منافسات حامية على طول الخط الساحلي المليء بالتحديات، يليه سباق السرعة بالقرب من الشاطئ، والسباق النهائي والختام سيكون في اليوم الثاني.

وستبدأ جولة السباقات في مدينة دونكيرك الفرنسية بتاريخ 6 من شهر يوليو الحالي مع ثلاثة أيام من السباقات المكثفة والتي تضم 28 متسابقاً. وسيختتم الحدث في المرحلة النهائية في مدينة نيس خلال يومي 21 و22 من نفس الشهر.

وفي هذا الجانب، قال البحّار العُماني وصاحب الخبرات الكبيرة علي البلوشي: «على الرغم من أن الحدث سيكون أقصر مما اعتدنا عليه في البطولات السابقة، لكن سيكون أكثر تحدياً وتنافسياً لجميع الفرق المشاركة. لقد حققنا المركز الخامس في العام الماضي، ونطمح خلال المنافسات القادمة في أن نقدم الأفضل وربما الفوز بأحد المراكز الأولى».

وبتغيرات بسيطة عن العام الماضي، سيشارك فريق تطوير مهارات ديام التابع لعُمان للإبحار في الحدث الرئيسي، حيث سيقود الفريق كل من بيير لي كلاينش وبرفقته الطاقم العُماني الذي يتكون من سامي الشكيلي، ياسر الرحبي وهيثم الوهيبي.

وعن مجريات الموسم وتحدياته أوضح ربّان الفريق تييري دويلارد « أننا نأمل هذا العام في الوصول إلى منصة التتويج والظفر بأحد المراكز الثلاثة الأولى، وسنبذل قصارى جهدنا في كل سباق نخوضه، ولن ندّخر جهدًا أبدًا للحصول على أفضل النتائج. هدفنا الأول هو المنافسة جنباً إلى جنب مع الفرق المشاركة بدون أية أخطاء ومشاكل».

وأضاف: كانت الخطة دائماً في أن يكون فريق التطوير بقيادة بيير متواجدين في سباق الطواف بأنفسهم، لقد قاموا جميعا بتحسينات وتطويرات كثيرة في المخيم التدريبي الذي أقيم في الأسبوع الماضي. ونحن الآن مستعدون وسيستمر فريق التطوير في تقديم الدعم والتدريبات اللازمة. حيث سيكون إنهاء الفريق لنصف مشوار الطواف، بمثابة نتيجة جيدة بالنسبة لهم.

وستجتمع جميع الفرق والقوارب المشاركة في السباق جنباً إلى جنب على خط بداية سباق الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي في تاريخ 6 يوليو المقبل، وذلك من أجل المنافسة وخوض غمار التحدي من جديد في سواحل فرنسا. حيث ستتواجد القوارب وطواقمها المشاركة في بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي في البطولة، بما في ذلك فريق بيجافلور بقيادة الربّان فالنتين بيليه والذي يعتبر أول فريق يفوز بهذا السباق في نسخته المطورة عام 2018.وأشار الربّان دويلادر كذلك إلى أن المشاركة في بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي والتي جرت عليها بعض التحديثات في وقت سابق من هذا العام، كانت بمثابة بداية مثالية للفريق لسباقات الموسم. حيث تنافست فرق قوارب ديام 24 على طول ساحل عُمان انطلاقا من مدينة صلالة في أقصى الجنوب إلى محافظة مسقط في الشمال. وأن البطولة كانت واحدة من أفضل المراحل المهمة لنا للتحضير للموسم بشكل جيد، بالإضافة إلى بعض الفرق الأخرى، وستكون جيدة جداً في الموسم المقبل أيضاً. إنها منصة التدريب المثالية للاستعداد لجولة سباق الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي.