عمان اليوم

ابتداء من مطلع يوليو وعبر الملف الإلكتروني - التعليم العالي تفتح انتقال الطلاب بين المؤسسات التعليمية الخاصة

27 يونيو 2018
27 يونيو 2018

أعلنت وزارة التعليم العالي عبر مواقع تواصلها الاجتماعي عن بدء استقبال طلبات الانتقال بين المؤسسات التعليمية الخاصة للطلبة الدارسين في تلك المؤسسات على نفقة الوزارة، اعتبارا من 1 وحتى 12 من يوليو المقبل. وقد نوهت الوزارة على الطلبة الراغبين في الانتقال التقدم الكترونيا، عبر ملف الطالب الالكتروني بموقع الوزارة على الشبكة العنكبوتية، حيث يقوم الطالب بتعبئة الطلب (طلب تغيير جامعة) الكترونيا مشفوعاً بالمستندات المؤيدة لطلبه .

وذلك شريطة أن يكون الطالب حاصلا على قبول مباشر غير مشروط في التخصص من المؤسسة الراغب بالانتقال إليها وفي ذات المجال المعرفي، وألا يؤدي الانتقال إلى تأخر الطالب عن موعد التخرج المعتمد في نظام الوزارة الإلكتروني، وألا يكون على الطالب أي التزامات مالية للمؤسسة التعليمية المقيد بها أثناء تقديم الطلب. علما بأنه لا يسمح للطالب الانتقال لأكثر من مرة، مع ضرورة وجود أسباب مقنعة للانتقال. كما أنه لا يسمح للطلبة المقبولين في البرامج الآتي (SR- SF- SP ) والذين تم قبولهم بالعام الأكاديمي (2017/‏‏‏2018) والعام الأكاديمي (2016/‏‏‏2017) للتقدم بطلب انتقال، حيث قام الطالب باختيار المؤسسة التعليمية بناء على رغبته الخاصة.

وسيكون آخر موعد لتلقي الطلبات من المؤسسات التعليمية المنتقل إليها الطالب الساعة الثانية من مساء يوم الخميس في 19 من شهر يوليو القادم حيث سيتم رفض أي طلب يصل بعد ذلك الموعد، لذا توجه الوزارة الطلبة باختيارالمؤسسة التعليمية التي يودون الانتقال إليها بعناية. فيما سيكون آخر موعد للرد على طلبات الانتقالات يوم الخميس في الـ 26 من شهر يوليو المقبل. وقد نوهت الوزارة بالطلبة أنه في حالة وجود أي استفسارات تتعلق باستكمال أو صحة بيانات الطالب الأكاديمية، فيمكن للطالب التواصل المباشر مع المؤسسة التعليمية المقيد بها، أما فيما يتعلق بالاستفسارات الأخرى فيمكن التواصل مع مركز اتصالات الوزارة على الرقم (24340900).