1373913
1373913
الرياضية

رويس نجم طال انتظـاره

26 يونيو 2018
26 يونيو 2018

لم يخرج المنتخب الألماني بعد من الوضع الصعب الذي يعيشه في نهائيات كأس العالم روسيا، إذ ما زال مهددا بالإقصاء المبكر من المنافسات، لكن في صفوف الفريق الألماني برز ماركو رويس بعطائه السخي ونشاطه المتدفق، ومن الواضح أنه يشعر بأريحية تامة، سواء على أرض الملعب أو خلال مقابلاته مع وسائل الإعلام.

تعيّن على ابن التاسعة والعشرين أن ينتظر طويلا حتى يُشارك للمرة الأولى في العرس العالمي، وللتذكير فقط، فقد كان رويس يعتبر ربما أفضل لاعب ألماني قبل بطولة البرازيل 2014، غير أنه تعرّض للإصابة قبل فترة قصيرة على انطلاق كأس العالم ليغيب بذلك عن صفوف الماكينات الألمانية، والشيء نفسه تكرر قبل كأس الأمم الأوروبية 2016.

صرّح رويس قائلا: إنها المرة الأولى التي أشارك فيها في بطولة كبرى كهذه، ومن الرائع رؤية مدى الحماسة التي تشجعنا بها الجماهير في مناطق المشجعين والمساندة القوية التي تقدمها لنا. ويظهر أن هذا اللاعب السريع والمراوغ البارع، الذي يتألق سواء في الجناح أو في محور الوسط الهجومي، يستمتع كثيرا بوقته هنا في روسيا. وأوضح قائلا: سررت كثيرا بحضوري هنا، بالطبع لم أكن أتصور أنني سأشارك ضد المكسيك في تلك الظروف، لكن هذا ما يحدث في بعض الأحيان، ومع ذلك، يُمكنه أن يكون راضيا عن الأداء الذي قدمه، توقّع الكثيرون مشاركته أساسيا في مواجهة المكسيك، وعندما دخل بديلا نجح في إنعاش الفريق.

أما في مباراة السويد، فقد سجل هدف التعادل قبل لحظات من نهاية الشوط الأول، كما قام بتحضير الكرة التي سجل منها توني كروس هدف الفوز الرائع.

وعلّق في هذا الصدد قائلًا: عندما أكون حاضرا على أرض الملعب، أحاول فقط مساعدة الفريق ليحقق أقصى نجاح ممكن، آمل أن أتمكن من مواصلة ذلك في المباراة الثالثة ضد كوريا الجنوبية.

ويس لاعب مدهش، بإمكانه أن يحسم المباريات بلمحات عبقرية، كان حامل اللقب يفتقد في السابق لانطلاقات رويس في عمق دفاع الخصم ولكن الفريق لم يتألق في روسيا حتى الآن، وحتى هدف التعادل الذي سجله رويس بالركبة مؤشر واضح على أن المنتخب الألماني بعيد عن مستواه المعهود.

وأكد رويس بقوله نحن نعلم أنه يتعين علينا أن نقدم أداء كرويا أفضل، لكن في هذا الوضع، أجد أن هدفنا الأسمى الآن ليس تقديم أداء جميل ثم الخسارة في النهاية، بل تحقيق أقصى نجاح ممكن والفوز بالمباراة مهما كلفنا ذلك.

يرى رويس أن مواجهة السويد كشفت أنه يمكننا إظهار قوتنا الذهنية وشخصيتنا، إذا لزم الأمر، وهو بلا شك على حق فيما يقول. هدف توني كروس هو هدف الفوز الأكثر تأخيرا في تاريخ كأس العالم، وقد أكد أن هذا الفريق الألماني يتمتع هو أيضا بالمواصفات التي طالما ميزت المنتخبات الألمانية في هذه البطولة.

وحذّر حامل آمال المنتخب الألماني قبل المباراة التي ستجرى اليوم الأربعاء بمدينة كازان بقوله لن تكون مواجهة كوريا الجنوبية سهلة على الإطلاق، بالمقارنة مع السويد يملك الفريق الكوري لاعبين يتميّزون بسرعة أكبر ويعتمدون على الهجمات المرتدة أيضا.

وأضاف: كل مباراة هي مباراة نهائية بالنسبة لنا، وبفضل رويس أيضا، كانت نهاية الأولى سعيدة للألمان.