الهيئة على أهبة الاستعداد
هي سيرة ومسيرة، وعهد وأمانة قامت وتقوم عليها الهيئة العامة لحماية المستهلك وكوادرها في تسخير نفسها لحماية المستهلك أينما كان.
ولما كان موسم صلالة وجهة المستهلك للاستئناس وطلب الراحة والدعة والتجديد، كانت حماية المستهلك مكرسة جهودها في خدمته، والعمل على بذل جهود كثيرة لجعل رحلته هانئة مثلما يريد وكيفما توقع فتتضافر جهود جنود الهيئة في الوصول إلى ذلك المراد والهدف النبيل.
وتستعد الهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة في إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار في الموسم السياحي كل عام بإعداد الخطط والبرامج التي من شأنها أن تسهم في استقرار الأسعار في الأسواق، ونشر ثقافة الاستهلاك، وتوعية المستهلك بحقوقه وواجباته.
وتعمل إدارة حماية المستهلك بصلالة على توزيع مأموري الضبط القضائي من المفتشين في الأماكن السياحية والأسواق وعلى مختلف الأوقات للتأكد من استقرار الأسعار والحد من عمليات الغش والتزوير، وكذلك الوقوف على بلاغات المستهلكين ومحاولة حل الشكاوى والبلاغات في أقصر وقت ممكن، من خلال عمل فرق خاصة في الأسواق وأخرى للتفتيش الدوري والبلاغات، وفرق تفتيش أخرى تخصصية، كما تعمل بعض فرق التفتيش جنبًا إلى جنب مع الجهات الرقابية الأخرى ضمن لجان مشتركة.
كما تعمل الهيئة على إعداد برنامج توعوي تثقيفي يشمل إلقاء المحاضرات في الجهات الحكومية والعسكرية والمراكز الصيفية التابعة لوزارة التربية والتعليم أو وزارة الشؤون الرياضية، وجمعيات المرأة العمانية كما أنها تشارك في المعارض والندوات، وتحيي بعض الفعاليات في الأماكن العامة التي تسعى الهيئة من خلالها إلى رفع المستوى الثقافي للمستهلكين وزائري المحافظة من السائحين.
كما يلعب المكتب المتنقل دورًا مهما في فترة الموسم من حيث وجوده في الأماكن التي يصعب على المستهلك الوصول إليها، وذلك من منطلق تسهيل عملية تلقي الشكاوى والبلاغات، كما أن له دورا توعويا تثقيفيا بارزا طيلة فترة مهرجان صلالة.
وتنطلق الهيئة جاهدة في تحقيق غاياتها وأهدافها بهدف القيام بأمانتها على الوجه الذي يرضي الله تعالى وبالتكليف الذي منحت إياه من قبل القيادة الحكيمة من لدن صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه -، وخدمة هذا الوطن المعطاء.
عيسى بن مسلم النبهاني
المكلف بتسيير أعمال مساعد مدير دائرة البيانات والمعلومات الاقتصادية