الرياضية

اليوم بدءُ التسجيل الإلكتروني ببرنامج صيف الرياضة

23 يونيو 2018
23 يونيو 2018

يباشر اليوم التسجيل الإلكتروني ببرنامج صيف الرياضة 2018م، الذي يشمل جميع محافظات السلطنة، إذ تبدأ فعاليات المراكز التدريبية في شهر يوليو إلى منتصف شهر أغسطس وذلك في جميع محافظات السلطنة، وستكون الفئة العمرية المستهدفة من (5) سنوات فما فوق لكلا الجنسين بالإضافة الى تخصيص أنشطة وفعاليات رياضية لذوي الإعاقة. كما سيتم تنفيذ عدد من الأيام الرياضية المفتوحة والتي تشمل «عائلتي رياضية» و«أنا وأمي» والأيام الرياضية المائية. اللجنة المنظمة لفعاليات برنامج صيف الرياضة تملك موقع إلكتروني وهو http:/‏‏‏/‏‏‏summersports.om، إذ يتم من خلاله تسجيل المنتفعين ببرامج ومناشط البرنامج، كما أن الموقع يحتوي على كافة البيانات المتعلقة ببرنامج صيف الرياضة متمثلة في شروط وآلية التسجيل والفعاليات والأنشطة التي تقام حسب كل محافظة ونشر كافة الأخبار والصور المتعلقة بالفعاليات، كما يحوي الموقع المعلومات باللغتين العربية والانجليزية، فهو مرجع أساسي لكافة المشاركين في البرنامج.

وعلى غرار تبسيط الإجراءات ومواكبة للتطور التكنولوجي، عقدت مؤخرا حلقة عمل لشرح آلية التسجيل الإلكتروني بمحافظة مسقط بمبنى وزارة الشؤون الرياضية. إذ قدمت زينب بنت خميس العجمية أخصائي تقنية معلومات بوزارة الشؤون الرياضية، شرحا وافيا للمشاركين بالحلقة، حيث ذكرت أن من أهم الخطوات التي تجب على الراغب في الاستفادة من برامج ومناشط برنامج صيف الرياضة هو إدخال الرقم المدني الذي بدوره يسهل عملية القبول بالانخراط بالنشاط المرغوب به، إذ انه من المهم جدا ان يتناسب عمر المشترك مع الاشتراطات العمرية التي تم تحديدها لكل مسابقة أو معسكر تدريبي.

من جانبه تحدث احمد بن علي الرواحي عضو فريق عمل محافظة مسقط في برنامج صيف الرياضة ومشرف التسجيل في البرنامج بالمحافظة قائلا: دورنا الإشراف على المشاركين والمسجلين ومتابعة البرنامج في مراكز المحافظة، وإدخال بيانات الأيام المفتوحة والحضور والانصراف وتقييم المدربين، كذلك دورنا متابعة المشاركين وتوفير الأدوات لهم وكافة المستلزمات، وعمل زيارات إشرافية على المراكز التابعة للمحافظة. ومن ناحية الألعاب فإن الجديد في هذا العام سيكون هناك لعبة الجولف التي سوف تكون حاضرة في نادي الأمل. أما بدر بن موسى العبري مدخل بيانات صيف الرياضة باستاد السيب الرياضي فذكر انه مضى على انضمامه للبرنامج مدة 4 سنوات، فهو يرى أن البرنامج اصبح أكثر سهولة وسلاسة في إدخال البيانات عن ذي قبل فالتسجيل يشمل إدخال البيانات عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج أو حضور الشخصي الى موقع الفعالية.

ترويج سياحي

وقالت فاطمة بنت عبدالله العلوية المشرفة المتطوعة في إستاد السيب، عن بادرة وزارة الشؤون الرياضية في إعطاء الشباب فرصة التطوع والتواجد في هكذا مشاركات من أجل تنمية مهاراتنا واستغلال أوقات الفراغ، كما أنني خريجة كلية السياحة فهي فرصة لي كون الرياضة تعتبر من أساليب الترويج السياحي. وعبرت عائشة السيابية عن مشاركتها الأولى كمتطوعة في برنامج صيف الرياضة قائلة: التجربة ستكون جيدة كحال باقي الأعمال التطوعية فهي فرصة لاستغلال أوقات الفراغ في فترة الإجازة الصيفية. وعبرت شذى السيابية عن سعادتها كونها ضمن الفريق المشارك كمتطوعين في برنامج صيف الرياضة لهذا العام، حيث قالت: الحلقة كانت مفيدة وتعرفت من خلالها على آلية وطريقة التسجيل والشروط المطلوبة من المسجلين والوثائق المطلوبة لإجراءات التسجيل، كما تم التعرف على عدد من الموضوعات المهمة في الموقع الإلكتروني لبرنامج صيف الرياضة من ضمنها طريقة تعبئة الاستمارة للمشاركين سواء ورقيا أم إلكترونيا. وضمن استعدادات دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة البريمي لانطلاق برنامج صيف الرياضة 2018م، عُقد اجتماعًا تحضيريًا للمتطوعين المشاركين في برنامج صيف الرياضة في قاعة الاجتماعات بمبنى دائرة الشؤون الرياضية بالمجمع الرياضي، حيث تم تسليم المتطوعين نسخا من جدول الفعاليات المقررة، وكذلك تعبئة الاستمارة الخاصة بكل متطوع، وتوزيع الأدوار المنوطة بكل منهم وذلك بحضور حمدان بن سعيد العلوي رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج بمحافظة البريمي، فقدم بدوره شكره وتقديره للمتطوعين مؤكدا حرصه على دعمهم ومساندتهم والتعاون معهم في سبيل إنجاح برنامج صيف الرياضة 2018م بالمحافظة.