1369793
1369793
الرياضية

أندية شمال الباطنة تبدأ البحث عن مدربين ولاعبين أجانب لدوري عمانتل

21 يونيو 2018
21 يونيو 2018

تحاط بسرية وفي أجواء صامتة!

صحار - عبدالله المانعي -

بات الصمت يخيم على الأندية هذه الأيام رغم وجود تحركات في الخفاء تحاط بسرية تامة للبحث عن مدربين ولاعبين أجانب في وقت ينشط فيه عمل السماسرة ووكلاء اللاعبين .

كما هو معلوم الموسم ينطلق في شهر أغسطس القادم وباتت الفترة أمام الأندية وجيزة إلى حد ما خاصة مع اقتراب دخول شهر يوليو وهي تسعى للانتهاء من تسمية الأجهزة الفنية والإدارية واختيار اللاعبين الأجانب بحسن روية .

في محافظة شمال الباطنة، حيث تلعب أندية السويق وصحم وصحار والضيف الجديد مجيس بين الكبار في دوري عمانتل لم يظهر أي جديد حول إذا كانت لدى إدارات الأندية نية التجديد مع الأجهزة الفنية التي قادت فرقها في الموسم الكروي المنصرم من عدمه . فحكيم شاكر المدرب العراقي الذي حقق مع السويق لقب الدوري عاد إلى مسقط رأسه بعد انتهاء مهمته والمدرب الوطني أحمد العلوي أوضح أن إدارة صحم لم تفاتحه في أمر الاستمرارية من عدمه وأن لديه عرضين يدرسهما ومدرب صحار المغربي مراد مولاي عاد إلى بلده في أعقاب آخر مباراة لعبها أمام السويق وتمكن من إبقاء الفريق بين الكبار وفي مجيس هناك عمل بدأ فيه مجلس الإدارة بشأن الفريق العائد من جديد . وفي فترة استراحة المحارب الحالية التي تعيشها الأندية بعد موسم كروي مرهق فان الرؤية من المنتظر أن تتضح في منتصف شهر يوليو المقبل على اعتبار أن الفترة المتبقية على انطلاقة الموسم ستكون وجيزة وهي بحاجة إلى تهيئة وإعداد على نطاق واسع . وما بات مطروحا الآن هل تتجه الأندية الأربعة في محافظة شمال الباطنة إلى مدارس تدريبية أجنبية أم عربية أم أنها ستلجأ إلى المدرب الوطني ؟

لا حديث كذاك عن التجديد مع أي لاعب أجنبي حتى الآن سوى في مجيس الذي جدد التعاقد مع لاعب أجنبي ممادوا وقد تبقي الفرق على بعض اللاعبين وقد تأتي بعناصر جديدة وكذلك الحال بشأن تطعيم الفرق بلاعبين محليين . وبهبوط السلام إلى الدرجة الأولى فان محافظة شمال الباطنة فقدت مقعدا لها في دوري عمانتل ليبقى العدد ذاته كما في الموسم الفائت بمشاركة 4 أندية بعد صعود مجيس .