1363990
1363990
الاقتصادية

شـركة طـلابية تبتـكر صنـاديق ذكيـة لحفـظ أطعمـة الأطـفـال

15 يونيو 2018
15 يونيو 2018

لتلبية احتياجات طلبة المدارس والحضانة -

كتبت: رحمة الكلبانية -

نتيجة للمضار الصحية التي قد تسببها الأطعمة التي تحفظ في درجات حرارة غير مناسبة، ابتكرت الشركة الطلابية «بيست بوكس» صناديق ذكية لحفظ الطعام بالدرجة الأنسب لها، تم تصميمها لتلبية احتياجات كلا من طلبة المدارس والحضانة بالإضافة إلى صناديق خاصة بمستلزمات الرحلات والتخييم.

ورصدت الدراسة الميدانية التي أجرتها الشركة قبيل تطويرها للمنتج الخاص بطلبة المدارس والحضانة عدد كبير من الشكاوى من قبل أولياء الأمور حول صعوبة حفظ الأطعمة بالحرارة المناسبة لفترات طويلة مما يدفع أطفالهم لعدم تناولها. من هنا طور الطلبة في بيست بوكس صناديق الطعام للأطفال التي تعمل على حفظ درجة حرارة الوجبة الغذائية بحسب نوعها، وتقوم بفصل الأطعمة الدافئة عن الباردة والمعتدلة عبر فواصل عازلة للحرارة.

تقول فاطمة الغفيلية، الرئيس التنفيذي للشركة: إنه تمت إضافة الجيوب الخاصة بالمناديل الورقية المعقمة وأكياس ورقية لجمع بقايا الوجبة الغذائية ورميها بالقمامة، لتعليم الطفل مبادئ المحافظة على البيئة من خلال التقليل من استخدام الأكياس البلاستيكية، وإكسابه ثقافة النظافة وغسل اليدين بعد كل وجبة.

وبالإضافة للصناديق الحافظة للحرارة، قامت الشركة بتصميم صناديق خاصة بالرحلات توفر بداخلها جميع الأدوات اللازمة كأدوات الطبخ والإسعافات الأولية ومستلزمات النوم وغيرها، بأحجام مناسبة وسهلة الطي والحمل من خلال الخاصية التي أضافها الطلبة لتلك الصناديق والتي تسمح للمستخدم بإضافة الخانات المطلوبة ونزعها في حال عدم الحاجة إليها. تقول الغفيلية بأن فكرة صندوق الرحلات أتت من الاقتراحات والتوصيات التي تلقاها أعضاء الشركة خلال مشاركتهم في أحد المعارض للترويج عن منتجهم الأساسي وهو الصندوق الحافظ للحرارة لطلاب المدارس والحضانة، حيث قال مجموعة من الزوار من أنهم يعانون من عدم توفر الأدوات المناسبة للرحلات في صندوق واحد، فجاء الحل بصنع صندوق قابل للتغيير على حسب متطلبات الشخص للأدوات المراد جلبها للرحلات، وتنظيمها في مكان واحد.

وحول التحديات التي واجهت الشركة الطلابية الناشئة في بداياتها قالت الغفيلية: «واجهتنا صعوبة في إيجاد مصنع محلي كفيل بصنع المنتج بالجودة والقيمة المثالية، وبأسعار مقبولة، أما بسبب عدم توفر المواد اللازمة، أو عدم الموافقة على السعر والكمية المطلوبة للصنع».

وأضافت الغفيلية: بدأنا ببداية بسيطة لرؤية تقبل المجتمع للفكرة، ومعرفة الأراء والمقترحات للرقي بالمنتج بالطريقة المناسبة والملبية لاحتياجات الأشخاص المعنيين، ولم نتوقع الحصول على عروض ودعم للمنتج بهذه السرعة، ونسعى لأن تصبح بيست بوكس الشركة الرائدة في مجال صنع صناديق ذو جودة عالية لتلبية مختلف الاحتياجات.