Yemen-conflict-YEMEN-CONFLICT
Yemen-conflict-YEMEN-CONFLICT
غير مصنف

قوات التحالف تسيطر على مدخل مطار الحديدة باليمن

15 يونيو 2018
15 يونيو 2018

عواصم-وكالات: قالت ثلاثة مصادر إن قوات من التحالف الذي تقوده السعودية انتزعت اليوم الجمعة السيطرة على مدخل مطار مدينة الحديدة الواقعة تحت هيمنة الحوثيين.

وقال أحد سكان الحديدة "شاهدنا قوات المقاومة في الساحة عند المدخل الشمالي الغربي من المطار". وكان يشير إلى حلفاء يمنيين للتحالف العربي. وأكد مسؤولان عسكريان يمنيان مناهضان للحوثيين هذه المعلومة.

من جهتها  اعلنت وزارة الدفاع الفرنسية اليوم انها تخطط ل"عملية ازالة الغام" لدوافع "انسانية" في ميناء الحديدة اليمني "بعد انتهاء العمليات العسكرية" في اشارة الى الهجوم الذي تشنه القوات الموالية للحكومة بدعم من التحالف العسكري بقيادة السعودية.

واشارت الوزارة الى "دراسة جارية لازالة الالغام من مسارات الدخول الى ميناء الحديدة بعد انتهاء العمليات العسكرية بهدف تسهيل النقل الآمن للمساعدات الانسانية الى سكان المدينة".

واوضحت "ليست هناك عمليات عسكرية فرنسية حاليا في منطقة الحديدة، وفرنسا ليست ضمن التحالف المشارك" في الهجوم.

وياتي بيان الوزارة ردا على مقالة في صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت ان فرنسا، بناء على طلب من دولة الامارات العربية المتحدة، وافقت على ارسال المواد لمساعدة التحالف العسكري ضد الحوثيين لنزع الالغام في ميناء الحديدة، بعد الرفض الاميركي تقديم مثل هذه المساعدة.