YEMEN-CONFLICT
YEMEN-CONFLICT
غير مصنف

مصدر عسكري يمني : مقتل وإصابة عشرات الحوثيين جنوب محافظة الحديدة

09 يونيو 2018
09 يونيو 2018

صنعاء 9 يونيو ٢٠١٨/- أفاد مصدر عسكري موال للحكومة الشرعية في اليمن اليوم بمقتل وإصابة عشرات المسلحين من الحوثيين جراء معارك وقصف عنيف بمحافظة الحديدة.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه : إن المعارك تجددت بشكل عنيف منذ وقت مبكّر اليوم بين القوات الحكومية مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، و الحوثيين من جهة ثانية جنوب الحديدة.

وأوضح المصدر، أن الحوثيين شنوا هجوماً عنيفاً على مواقع الجيش في منطقة الجاح، وحاولوا السيطرة عليها ، مؤكدا :"تصدي رجال الجيش لها وإفشال الهجوم".

وبحسب المصدر، فقد شنت مقاتلات وبوارج التحالف العربي قصفاً عنيفا على التجمعات والتعزيزات العسكرية، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

في غضون ذلك، ذكر المصدر، أن رجال الجيش شنوا هجوماً عنيفا على مواقع الحوثيين بمساندة مقاتلات وبوارج التحالف في قرية الطائف، التابعة لمديرية الدريهمي، ولا تزال المعارك مستمرة حتى الان.

وقال شهود عيان لـ إن عشرات الأسر نزحت إلى مدينة الحديدة من الجاح والطائف والمواقع القريبة منها، جراء المعارك والقصف العنيف الذي تشهده تلك المناطق منذ امس الجمعة.

وذكر الشهود أن هناك تحليقا مكثفا على مدينة الحديدة التي تحوي ميناء ومطار الحديدة، وسط انتشار أمني مكثف لمسلحي الحوثيين في جميع أرجاء المدينة.

وتجددت الاشتباكات بين الطرفين في المناطق الجنوبية لمحافظة الحديدة بعد أن توقفت لأكثر من أسبوع، في ظل تحذيرات اممية كبيرة من اقتراب المعارك باتجاه مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، مشيرة إلى أن المعارك ستؤثر على مئات الآلاف من المدنيين.

وكانت القوات الحكومية اليمنية مدعومة بالتحالف، قد أطلقت منذ منتصف الشهر الماضي، عملية عسكرية واسعة من أجل السيطرة على ميناء ومدينة الحديدة، بعد أشهر من السيطرة على مديريتي الخوخة وحيس، جنوبي المحافظة الساحلية.

(د ب أ)