المنوعات

عودة الديناصورات على الشاشة الكبيرة في فرنسا

08 يونيو 2018
08 يونيو 2018

باريس، العمانية: عرضت دور السينما الفرنسية الليلة البارحة فيلم «العالم الجوراسي» حول الديناصورات، تلك المخلوقات الهائلة التي اختفت من الأرض قبل 66 مليون سنة.

وكانت ذوات الأقدام هذه قد عادت على الشاشة الكبيرة في 1993 من خلال هذا الفيلم الذي تناول فيه المخرج ستيفن سبيلبيرج الرواية الأكثر مبيعا للكاتب ميكائييل كريبتون. وتظهر هذه الرواية عددا من العلماء وهم يعيدون إيجاد حيوانات ما قبل تاريخية انطلاقا من الحمض النووي المتحجر.

وفي 2015، عاد الفيلم مرة أخرى مع ممثلين جدد ليظهر أن الديناصورات التي أعيد إيجادها من طرف الإنسان تواجه مخاطر الانقراض من جديد. وستؤدي ثورة بركان وشيكة إلى ابتلاع هذه الوحوش العملاقة المتواجدة في جزيرة قبالة كوستاريكا. حيث يبذل النجمان أوين واكلير قصارى جهدهما لإنقاذها.

وقد أراد المخرج الاسباني اخوان آنتونيو بايونا للفيلم أن يكون مخيفا أكثر من سابقيه، ما جعله يزاوج بين رسوم الحاسوب الإلكتروني ورسوم الديناصورات المحركة عن بعد ليعطي مشاهد ذات مصداقية تبهر المشاهدين، خاصة منهم الأحدث سنا. وكان «العالم الجوراسي» قد أدر لشركة الإنتاج السينمائي الأمريكية يونيفرسال قبل ثلاث سنوات حوالي 1,6 مليار دولار، أي عشرة أضعاف تكاليف إنتاجه.