الرياضية

بطولة عمان الثانية للبلايستيشن تختتم بطولتها الرمضانية

08 يونيو 2018
08 يونيو 2018

اختتمت بطولة عمان الثانية للبلايستيشن النسخة الثانية من بطولتها لشهر رمضان المبارك والتي افتتحها لاعب المنتخب الوطني بدر الميمني في الأسبوع الماضي بتاريخ 23/‏‏5/‏‏2018 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وتعتبر بطولة عمان الثانية للبلايستيششن البطولة الأكبر في هذا المجال بعدد 288 مشاركا من مختلف مناطق السلطنة . وشهدت البطولة المنافسة على لعبتي الفيفا بعدد 144 مشارك والبيس بعدد 144 مشارك، في أجواء من التحدي والمنافسة الشديدة استمرت لأسبوعين متتاليين. وتأهل من دور المجموعات عدد 144 لاعب تنافسوا بعدها بنظام خروج المغلوب الى أن اصبح العدد ب10 فائزين في اللعبتين . وجاءت نتائج لعبة الفيفا على النحو التالي:

حيث حصل على المركز الأول اللاعب نواف الضاوي وفاز برحلة الى إسبانيا لحضور مباراة الكلاسيكو الإسباني بين الخصمين اللدودين ريال مدريد وبرشلونة وحصل على المركز الثاني محمد العجمي فائزا أيضا برحلة الى إسبانيا لمشاهدة مباراة فريقه المفضل وحصل على المركز الثالث أحمد بن محمد الفهدي وحصل على المركز الرابع معن بن احمد الهنائي وحصل على المركز الخامس عبدالله الرقادي.

كما جاءت نتائج لعبة البيس على النحو التالي :

حيث حصل على المركز الأول اللاعب سعيد الشرجي وفاز برحلة الى إسبانيا لحضور مباراة الكلاسيكو الإسباني بين الخصمين اللدودين ريال مدريد وبرشلونة. وحصل على المركز الثاني إبراهيم الهطالي فائزا أيضا برحلة الى إسبانيا لمشاهدة مباراة فريقه المفضل وحصل على المركز الثالث غسان بن حامد الزدجالي وحصل على المركز الرابع مراد بن أيوب البلوشي وحصل على المركز الخامس فهد بن محمود البوسعيدي .

هذا وقال عبدالرحمن العدوي منظم بطولة عمان للبلايستيشن : سعينا جاهدين لتطوير مجال التنافس في ألعاب البلايستيشن من خلال طرحنا للمسابقات والفعاليات التي تستقطب الشباب المحب لهذه الألعاب، وهذا الحلم يتحقق الآن في بطولة عمان للبلايستيشن بهذا العدد الكبير من المشاركين، كما حققت لنا النسخة الثانية من البطولة انتشارا أوسع في ألعاب كرة القدم الإلكترونية وهذا ما كانت إدارة البطولة ترتجيه من هذه النسخة .

وقال محمود الهيملي الرئيس التنفيذي لجود الوطنية للسفر والساحة (الراعي الرئيسي للبطولة)قال: أحد أهدافنا لهذا العام هو دعم الشباب العماني لزيادة الحراك الترفيهي في السلطنة، كما ان نشاط المسابقات والبطولات في السلطنة يحتاج الى تطوير من الرواد في هذا المجال ودعم منا نحن كشركات ومؤسسات في القطاعين، كون هذه الفعاليات تستهدف فئة كبيرة من الشباب، كما تساهم هذه المناشط في القضاء على أوقات الفراغ عند الشباب وتجمعهم تحت صرح آمن تسوده المنافسة والتحدي.

وقال سليمان الحبسي احد المشاركين : لم نتوقع هذا التنظيم الرائع من قبل إدارة البطولة كون عدد المشاركين كان كبير جدا. سعداء بالمشاركة في هذه البطولة وندعو لمزيد من البطولات في هذا الجانب كون ألعاب البلايستيشن لعبة ممارسة بشكل يومي عند الكثير من الشباب. كما نطمح للمنافسة والمشاركة الخارجية أيضا .

وتشهد البطولة أيضا مشاركة مميزة من بعض الشخصيات النشطة والمعروفة بمواقع التواصل الاجتماعي ولاعبي المنتخب الوطني

جدير بالذكر بان تنظيم مثل هذه البطولات يساهم في كسر الصورة النمطية المرتبطة بالألعاب الإلكترونية، كونها سببا في العزلة الاجتماعية وانشغال الفرد عن تحمل المسؤولية وهذه صورة خاطئة، فالألعاب الإلكترونية هي سلاح ذو حدين وكغيرها من الإلكترونيات لها جانبها الإيجابي الكبير.