عمان اليوم

قريبا إنجاز توصيل شبكة المياه من صحار إلى السنينة

06 يونيو 2018
06 يونيو 2018

السنينة - ثويني اليحيائي -

تواصل الشركة المنفذة لمشروع شبكة المياه بولاية السنينة أعمالها حيث تصل أطوال خطوط النقل في المشروع إلى الولاية ونيابة حفيت وذلك ضمن الجهود الرامية إلى تغطية مختلف ولايات ومحافظات السلطنة بشبكات المياه ذات الجودة والكفاءة العالية وتماشيا مع الخطة الاستراتيجية لـ«ديم» لتغطية 98% من سكان السلطنة بشبكات المياه حتى عام 2040. ويشتمل مشروع ربط خط لنقل المياه قطره (500ملم) القادم من محطة التحلية بصحار مرورا بالقرى والبلدات التابعة لولايتي البريمي ومحضة مثل قرية الزروب وقرية الفياض ونيابة حفيت والقابل وإنشاء خطوط النقل بطول 112 كيلومترا بالإضافة إلى خطوط التوزيع بطول 107 كيلومترات.

وقد تم مؤخرا تكليف شركة التشغيل والصيانة للبدء في أعمال تركيب محابس لتخفيض الضغط وذلك لتشغيل المشروع وجارٍ العمل على تركيبها حيث من المتوقع الانتهاء من التركيب بنهاية شهر يونيو الجاري، وسيتم تشغيل المشروع مباشرة بعد التركيب.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع سيساهم في توفير المياه الصالحة للشرب لأبناء هذه الولاية والمناطق الأخرى وتلبية جميع الاحتياجات حيث إن بعض المناطق قد حظيت بتوصيل شبكة المياه لهذا المشروع الحيوي والمهم.