مركز خدمة المطورين العقاريين بوزارة الإسكان في مراحله الأخيرة

يساعد في الحصول على الموافقات اللازمة لكل مشروع من كافة الجهات –
كتب – ماجد الهطالي: كشفت وزارة الإسكان عن أنها تعمل الآن على مقترح إنشاء مركز لخدمة المطورين العقاريين وأن المشروع في مراحله الأخيرة.

وسيعمل المركز في خدمة المطورين كالحصول على الموافقات اللازمة لكل مشروع من كافة الجهات خلال فترة زمنية قصيرة لا تتعدى 27 يوما، مثل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أو من شرطة عمان السلطانية أو وزارة السياحة أو غيرها من الجهات الخدمية.
وأشارت الوزارة إلى أنها ستبدأ أيضا في تسجيل شركات التطوير العقاري وكذلك المشروعات وشركات إدارة المرافق العامة والتي سوف تحل محل جمعيات الملاك وستقدم خدمات الصيانة بعد البيع – من أجل إيجاد فرص عمل للكوادر الوطنية والارتقاء وتنظيم القطاع.
جاء ذلك في الملتقى العقاري الرمضاني الثالث مساء أمس الأول، والذي ناقش آليات تنظيم القطاع والتسويق وطرق سد الفجوة بين المطورين والوسطاء والصعوبات التي يواجهها القطاع، مستعرضا القرارات المتعلقة بالقطاع، وآراء وخبرات العقاريين.
رعى الملتقى معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان، بحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وعدد من أصحاب السعادة ورجال الأعمال.
وتضمن الملتقى ورقة عمل بعنوان (العقار هو من يقود عجلة التنمية في المرحلة المقبلة) وجلسة حوارية بعنوان (العلاقة بين المطور العقاري والوسيط العقاري) بمشاركة نخبة من رواد القطاع العقاري.
وجاء الملتقى بمبادرة من نخبة من رواد القطاع العقاري، بشراكة كل من غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة بلجنة التطوير العقاري والمقاولات والجمعية العقارية.. وهدف إلى رفع مستوى الوعي وتبادل الآراء والخبرات.