1356550
1356550
المنوعات

تدشين كتاب «الإجابة».. حكم ووصايا خلفان العيسري

05 يونيو 2018
05 يونيو 2018

من إصدارات «الأوبزيرفر» -

كتبت: خلود الفزارية -

دشنت مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان كتاب «THE ANSWER»، «الإجابة» من إعداد الإعلامية لكشمي كوثانيث، وبرعاية معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، وحضور عدد من المهتمين.

وأكد وزير الإعلام أن هذا الكتاب يعد إرثا من شخص كرس حياته في التنمية البشرية، ورفع الروح المعنوية للناس من أجل العمل بجد وتفان، مثمنا الجهود التي بذلتها الكاتبة في استخلاص الحكم وتقديمها للناس ليستفيد منها كل من يقرأه وينقله للأجيال التالية.

والكتاب عبارة عن مجموعة من الحكم استخلصتها الكاتبة من حوار أجرته مع المدرب والناشط الدعوي الشيخ خلفان العيسري في إذاعة سلطنة عمان تحت عنوان «الإسلام والجسد والعقل والروح»، وقد جمعتها في هذا الكتاب مع تعليقات العيسري وأسئلة المستمعين.

وقسمت الكاتبة كتابها إلى ثمانية فصول وهي: الأعلى، والنفس، والرحلة، ورمضان، والأفكار، والحياة، والمعرفة، والأطفال، ناقش فيها العيسري الإنسان وما يريده وما يقدمه في مختلف نواحي الحياة، كما تناول فضائل شهر رمضان المبارك، مدعما كلامه باستشهادات من القرآن والسنة والأقوال المأثورة.

واستهلت كتابها بقولها: إننا نفتقد الشيخ خلفان العيسري في كل رمضان، ولكن حكمته لا تزال حاضرة تذكرنا بأننا كلما كنا في حيرة علينا أن نفكر ملخصا رحلة الإنسان في هذه الحياة بأنه عليه أن يتفاءل وأن يخط قبل الشروع بأي عمل والأهم هو أن لا يحاسب الآخرين على أفعالهم لأن لكل شخص رحلته في هذه الحياة.

وتشير أن أهم أسبابها لنشر هذا الكتاب هو ما يضمه بين دفتيه من حكمة التي ترغب في أن تشاركها مع القراء ليستفيدوا منها وليستفيد منها الأجيال القادمة، مؤكدة أنه قام بتحفيز العديد من الناس على طريقة العيش من خلال المساهمة المجتمعية والريادية. مضيفة إنه تبرع بالعديد من الأمور لكثير من الناس ولكن أهم ما قدمه هو وقته الذي أثمر عن حكمة نشرها لأجيال وستدوم لأجيال قادمة.