1354163
1354163
الرياضية

السويق يحتفل بالدرع في مواجهة صحار

02 يونيو 2018
02 يونيو 2018

متابعة: سعيد العلوي وعبدالله المانعي ومحمد الجهوري -

يخوض فريقا السويق وصحار لقاء هامشيا عندما يتواجهان في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم في استاد السيب ضمن الجولة الأخيرة من دوري عمانتل للموسم الكروي الحالي 2017 /‏‏2018 م. وستكون المباراة احتفالية للسويق مهما كانت نتيجتها حيث سيتوج رسميا بالدرع هذا المساء وسيحتفي به أمام أنصاره في ليلة ينتظر بأن تكون كرنفالية على وقع صدى التتويج الرابع في تاريخ السويق. ويسعى السويق اليوم إلى تحقيق الفوز العشرين له هذا الموسم على حساب صحار من أجل تأكيد أحقيته المطلقة بانتزاع لقب الدوري للمرة الرابعة في تاريخه بعد موسم مثمر وناجح على كافة الأصعدة والمقاييس. ويحتل السويق صدارة الترتيب برصيد 60 نقطة ويدخل لقاء اليوم بهدف تعويض خسارته الأخيرة أمام فنجاء بهدف دون رد في الجولة الماضية وهي بالمناسبة الخسارة الثالثة للسويق هذا الموسم ولكن الفوز رقم عشرين والوصول للنقطة الثالثة والستين هو هدف السويق اليوم من أجل تزيين احتفالاته باللقب عبر إنهاء الدوري بطريقة مثالية جدا وجعل الفرحة فرحتين من دون أي منغصات تتسبب في تكدير صفو الاحتفالية.

من جانبه يسعى صحار لإفساد احتفالية السويق باللقب عبر محاولة تكبيده الخسارة الرابعة في الدوري ويحتل صحار المركز السابع برصيد 33 نقطة ضمن على إثرها البقاء عقب جولات عديدة عانى فيها من متلازمة شبح الهبوط. وتأكد بقاء صحار في الدوري عقب فوزه المثير على النصر في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف ما يمنح الفريق دفعة معنوية إضافية قبل ملاقاة السويق بطل نسخة هذا الموسم اليوم. ويبحث صحار عن الفوز العاشر له في الجولة الختامية من الدوري هذا العام من بوابة السويق للوصول إلى النقطة السادسة والثلاثين وتحسين مركزه في جدول الترتيب بعدما نجح في تحقيق الفوز التاسع على حساب النصر الأسبوع الماضي.

دعود للحضور

وقد وجهت إدارة نادي السويق الدعوة لرؤساء الفرق الأهلية وإلى جميع أعضاء النادي ومحبي النادي الحضور في استاد السيب الرياضي مساء اليوم وذلك لتتويج لاعبي السويق بدرع دوري عمانتل للموسم الرياضي 2017 – 2018م وللمرة الرابعة في تاريخه ويأتي هذا التتويج بعد تحقيق نادي السويق درع الدوري قبل ختام منافسات بطولة الدوري بأربع جولات وبالتحديد بعد مباراة الإياب مع نادي السلام بمجمع صحار الرياضي بنتيجة عريضة حققها كانت محصلتها 4/‏‏1 للسويق.

وفي هذا الجانب قال أمين سر النادي سعيد الخضوري: يأتي هذا التوجيه رغبة من إدارة النادي بمشاركة المجتمع الرياضي بالولاية هذه المناسبة الغالية وفرحتنا بالتتويج بدرع الدوري هي فرحة ولاية السويق بأكملها وقد جاء هذا التتويج بجهود مضنية من الجميع وعلى رأسهم صاحب السمو السيد فارس بن فاتك آل سعيد وجميع الإداريين والجهاز الفني واللاعبين ونأمل ونطلب من جميع الفرق الأهلية وقف جميع لأنشطة الرياضية الثقافية وجميع الدورات الكروية الرمضانية اليوم.

مراد مولاي: نسعى لتحسين مركزنا بعد ضمان البقاء -

قال المغربي مراد مولاي مدرب فريق صحار : في آخر جولة لنا سنواجه فريق السويق بطل الدوري وهو فريق استحق ذلك نظرا لتواجد أفضل العناصر داخل الفريق وبالنسبة لنا هي مباراة مهمة ككل المباريات التي أجريناها نسعى إلى تحسين مركزنا بعدما ضمن الفريق بقاءه ضمن الكبار، وأشكر الجماهير التي كانت كلها ثقة في بقاء الفريق وكذلك اللاعبين على المجهود الكبير الذي قدموه خلال الفترة الأخيرة.

حكيم شاكر: التـــــتـويـــج ليس باستلامنا للدرع فقط -

قال مدرب السويق حكيم شاكر: في الحقيقة مباراة صحار لا تقل أهمية عن المباريات السابقة فهي مباراة مهمة ومباراة تجعلنا في التتويج الرسمي ونبحث من خلالها أن تكون خاتمة الدوري سعيدة بالنسبة لنا والحمد لله بالرغم من الصعاب التي يمر بها الفريق خلال المباريات الأخيرة وفي هذه المباراة والنقص الكبير في اللاعبين لكن سنحاول أن نجد البدائل وأملنا كبير أن يكون البدلاء يعوضون اللاعبين الأساسيين حيث سنلعب مع فريق متحفز فريق صحار يبحث عن نقاط المباراة حتى يكون من فرق دوري النخبة وكل هذه الأمور تجعله ندا قويا وصعبا لكن سنسعى أن نظهر في المباراة بصورة مغايرة عن الصورة التي ظهرنا عليها في مباراة فنجاء في الجولة السابقة حيث إننا لم نكن الفريق الذي يستحق الفوز في تلك المباراة فكان المستوى غير مؤهل لكسب اللقاء ولأسباب كثيره ومن بينها النقص الكبير في صفوف الفريق كذلك الوضع النفسي ولربما اللاعبون قد يكونون ضمنوا الدوري مبكرا وبفارق كبير مع الفرق الأخرى كل هذه الامور جعلت من لاعبينا لم يقدموا عطاء جيدا في المباراة وفي مباراة هذا المساء في ختام دوري عمانتل فثقتنا كبيرة وكل لاعبينا لديهم دافع بان يتوجوا في هذه المباراة فالتتويج ليس باستلامنا وكسبنا للدرع فقط وإنما التتويج هو أن نفوز في المباراة وستكون تصحيحا لأخطاء ظهرت في المباريات السابقة لنثبت للجميع بأن السويق فعلا يستحق التتويج بلقب الدوري.