ظفار للطاقة تواصل جهودها لإعادة التيار الكهربائي بعدد من ولايات محافظة ظفار

استعادة الانقطاع الجزئي للكهرباء في مدينة طاقة –
تجهيز 45 فريقا قبل بدء الأنواء المناخية وتعزيز العمليات بـ 30 فريقا من شركات مجموعة نماء –
تواصل شركة ظفار للطاقة جهودها لإعادة خدمة الكهرباء إلى المناطق المتضررة ضمن مناطق الامتياز التابعة لها في ولايات صلالة وطاقة ومرباط وسدح ونياباتها في الشريط الجبلي جراء تأثرها بالحالة المدارية /‏‏ مكونو/‏‏ التي تعرضت لها المحافظة.

وقال المهندس علي بن عيسى شماس الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للطاقة في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن الشركة قامت بإرجاع التيار الكهربائي للعديد من الولايات والنيابات التي تأثرت بالحالة المدارية وجارٍ العمل حاليا لاستكمال باقي المناطق الأخرى تباعا حسب الأولويات والإجراءات الاحترازية المتبعة وضوابط الأمن والسلامة.
وأوضح بأن الشركة قامت بإعادة التيار الكهربائي لولايتي مرباط وسدح واستعادة الانقطاع الجزئي للكهرباء في مدينة طاقة بعد جهود متواصلة على مدار الساعة قام بها المهندسون والفرق الفنية بالشركة لإصلاح الأضرار التي لحقت بالأعمدة الكهربائية والخطوط الرئيسية نتيجة الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة التي أدت إلى جريان الأودية بغزارة.
وأضاف شماس أن شركة ظفار للطاقة قامت بتطبيق إجراءات احترازية وتجهيزات فنية وتشكيل فرق عمل للطوارئ قبل الحالة المدارية للتقليل من تأثيرات الانواء المناخية على كفاءة الشبكة الكهربائية والتي وصلت لنسبة كفاءة تجاوزت أكثر من 90 بالمائة في الجهد العالي فيما تركزت معظم الأضرار في خطوط الجهد المنخفض الفرعية كالأعمدة الكهربائية والتوصيلات الداخلية للمباني.
وأوضح بأن شركة ظفار للطاقة قامت بتجهيز 45 فريقا قبل بدء الأنواء المناخية وتم تعزيز العمليات بقرابة 30 فريقا من شركات مجموعة نماء (شركة مسقط لتوزيع الكهرباء -شركة مزون- شركة مجان) بهدف زيادة وتيرة العمل وسرعة إنجاز المهمة في أسرع وقت ممكن.
وأشار المهندس علي بن عيسى شماس إلى استمرار العمل في المناطق المتضررة في الشريط الجبلي للنيابات التابعة لمناطق امتياز الشركة والتي تأثرت شبكاتها الكهربائية بنسبة 70% وجارٍ العمل حاليا لإصلاح الأضرار واستعادة التيار الكهربائي خلال الأيام القادمة حيث يوجد ضرر في خطوط الجهد المنخفض الفرعية في عدد من المنازل والممتلكات وفرق الطوارئ تتعامل معها على مدار الساعة.
وأضاف أن مركز الاتصالات بشركة ظفار للطاقة تلقى أكثر من 12 ألف مكالمة خلال فترة الإعصار المداري إلى جانب التواصل المستمر والتحديث أولا بأول لحالة الشبكة في حسابات التواصل الاجتماعي للشركة وتم التعامل معها وفق خطة الشركة لاستعادة الوضع الطبيعي للشبكة الكهربائية تباعا.
وأوضح بأن معظم هذه الأعطال ليست مرتبطة بشبكة الجهد العالي وإنما تمثل خطوط الجهد المنخفض الفرعية كالأعمدة الكهربائية وتضرر التوصيلات الداخلية للمنازل والمواقع ويتم الإبلاغ عنها من خلال مركز الاتصالات بالشركة على هاتف 80077700 للتعامل معها وإرسال فرق الطوارئ لمعاينتها.