1353006
1353006
عمان اليوم

«بلدية ظفار» تواصل جهود إصلاح وتأهيل المرافق بعد إعصار «مكونو»

01 يونيو 2018
01 يونيو 2018

استبدال أعمدة الإنارة المتضررة وبحث خطط إعادة شبكة المياه بشكل كامل -

صلالة- حسن الكثيري- بخيت الشحري -

ناقشت بلدية ظفار سير الجهود المبذولة من قبل فرق العمل الميدانية في مختلف المواقع والاطلاع على ما تم تنفيذه خلال الأيام الماضية، وتمّت مناقشة آلية العمل والبرنامج المعد من قبل المسؤولين على هذه الفرق لمواصلة العمل بالشكل المطلوب وتذليل مختلف المعوقات والصعوبات التي تواجههم في عمليات الإصلاح والتأهيل في مختلف الطرق الرئيسية والفرعية وجميع الأحياء السكنية وغيرها من المرافق الحيوية المهمة الأخرى.

وبلدية ظفار ومنذ الإعلان عن وجود الحالة المدارية وهي في اجتماعات متواصلة وذلك بمتابعة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة، للاطلاع على سير العمل الذي تقوم به فرق العمل المشكلة في جميع المواقع استعدادا لهذه الأنواء، كما تتواصل هذه الاجتماعات يوميا للوقوف على مستجدات الأمور وتسخير كل الإمكانيات المتاحة لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها.

وتواصل بلدية ظفار ممثلة بدائرة الطرق والإنارة منذ انتهاء الأنواء المناخية الأخيرة أعمال فتح الطرق، وتمّ استهداف طريقا متضررا في نيابة غدو من خلال تمهيد طريق ترابي لتسهيل الحركة المرورية لخدمة قاطني هذه المنطقة التابعة لولاية صلالة، كما استهدفت الدائرة الطريق في صلالة بمنطقة الوادي الواقع بجانب مركز اللولو التجاري الذي تضرر نتيجة السيول الجارية، وإزالة آثار السيول وتسهيل الحركة المرورية في هذا الموقع الحيوي.

كما تواصل أعمال فرق الإنارة التابعة لدائرة الطرق والإنارة جهودها في صلالة هذه الفترة من خلال استبدال الأعمدة المتضررة واستبدال الكوابل المتضررة وصيانة واستبدال المجمعات المتضررة وتعديل الأعمدة المائلة وإزالة واستبدال المركبات الضوئية المتضررة حيث تتواصل هذه الأعمال خلال الفترة القادمة لتشكل جميع المواقع.

يبحث سبل إعادة المياه لبعض المناطق المتضررة

وفي الاجتماع تمت استضافة المهندس مدير عام المديرية العامة للمياه في المحافظة للتعرف على توفر المياه في مدينة صلالة وبقية ولايات المحافظة وتمت الإفادة بأن الجهود متواصلة ميدانيا لإيصال المياه عبر الشبكات في أقرب فرصة ممكنة.

وقال سالم بن احمد المردوف أمين سر المجلس البلدي بمحافظة ظفار: إن المجلس البلدي لمحافظة ظفار يكثف جهوده التعاونية المشتركة في الفترة الحالية مع كافة الأجهزة الحكومية والأهلية استعدادا للتعامل مع آثار الحالة المدارية وذلك من خلال أعضائه الحكوميين المنظمين لعضوية اللجنة الفرعية للدفاع المدني للمحافظة، ويقوم أعضاء المجلس البلدي المنتخبين بجهود في الإطار ذاته وذلك من خلال لجان الشؤون البلدية في الولايات، حيث تُعقد في الفترة الحالية عبر مكاتب أصحاب السعادة الولاة، اجتماعات متلاحقة حيث ممكن تسميتها غرفة عمليات ويتم من خلالها إدارة الكثير من الأمور والتنسيق مع كافة الأجهزة والوحدات الحكومية داخل ولايات المحافظة العشر. ‏