1353088
1353088
الرياضية

انطلاق المباريات بمختلف ميادين البطولة في نسختها الجديدة

31 مايو 2018
31 مايو 2018

شجع فريقك -

متابعة: أحمد الكندي - سعيد العــــلوي - عبدالله المانعي - خليفة الحجري -

انطلقت بطولة شجع فريقك في نسختها الجديدة في عدة ملاعب بالسلطنة وسط اهتمام جماهيري كبير وحرص إداري على تجهيز الفرق ودعمها بأفضل اللاعبين حتى تكون قادرة على تحقيق النتائج الإيجابية والمنافسة على لقب البطولة.

نزوى

يقص فريقا فرق وصيف النسخة الفائتة والنجوم العائد للبطولات مساء اليوم الجمعة منافسات بطولة شجع فريقك لفرق نادي نزوى والتي تقام هذا العام بمشاركة خمسة عشر فريقاً من الفرق المنتسبة للنادي، حيث أكملت اللجنة المنظّمة للبطولة كافة الاستعدادات سعياً لمشاركة مميزة خلال منافسات هذا العام.

ويسعى كل فريق لحصد أول ثلاث نقاط في مشوار البطولة خاصة مع توقع مباريات قوية، حيث يسعى فريق فرق لتكرار تجربته الناجحة الموسم الفائت حين صعد للنهائي قبل أن يخسر أمام العروبة ويمتلك الفريق العديد من اللاعبين المُجيدين القادرين على تقديم الإضافة القوية للفريق في الموسم الحالي بينما يسعى النجوم إلى العودة لواجهة البطولات بعد أن ابتعد كثيراً في السنوات السابقة وخرج من الأدوار التمهيدية مراراً، حيث لم يسبق له الفوز بالبطولة في النسخ السابقة وستكون مشاركته هذه المرة سعياً لاقتناص أول لقب خاصة أن الفريق يعتبر من الفرق التي لها حضور قوي في الولاية في فترات سابقة وكان منافساً في كل البطولات قبل أن يتراجع؛ وكانت قاعة فرع النادي ببركة الموز قد شهدت مراسم سحب القرعة، حيث تم تقسيم الفرق المشاركة إلى ثلاث مجموعات بواقع خمسة فرق في كل مجموعة على أن تلعب كل مجموعة منافسات الدور التمهيدي بنظام الدوري ثم يتأهل أول وثاني كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث إلى الأدوار الإقصائية بنظام خروج المغلوب وتقام جميع المباريات بالملعب الطبيعي بفرع النادي ببركة الموز. وقد أسفرت نتائج القرعة عن مجموعات متوازنة، حيث جاءت فرق العين والنهضة والنجوم وفرق والاتحاد الجنوبي ضمن المجموعة الأولى، بينما ضمّت المجموعة الثانية كُلاً من: الصمود والنصر والاتحاد ببركة الموز والمدّة والصحوة، فيما جاء فريق العروبة حامل اللقب وحي التراث ووادي كلبوه والاتحاد الغربي وطيمساء في المجموعة الثالثة. وتتواصل المنافسات في الدور التمهيدي حتى يوم السادس والعشرين من الشهر المُقبل لتبدأ بعدها الأدوار الإقصائية من يوم 29 يونيو وتتواصل حتى موعد المباراة النهائية في الثالث عشر من يوليو المُقبل.

السويق

ستنطلق مساء اليوم بطولة شجع فريقك بنادي السويق والذي يشارك بها هذا الموسم 19 فريقا أهليا تابعا للنادي ستلعب بنظام خروج المغلوب، ففي الدور التمهيدي حيث ستكون هناك ثلاث مواجهات حاسمة للتأهل إلى دور الستة عشر، ففي اللقاء الأول والذي سيقام على الملعب الفرعي في العاشرة مساء اليوم، سيجمع فريق الشاطئ في مواجهة مباشرة مع فريق النسور، بينما سيجمع اللقاء الثاني والذي سيقام يوم غد فريق أم سيح مع فريق التعاون على ملعب النادي الفرعي وفي اليوم نفسه سيكون فريق التلال في مواجهة واعدة مع فريق الخضراء على الملعب الرئيسي بالنادي لتصعد الفرق الثلاث الفائزة لدور الـ 16 والذي ستنطلق منافسته يوم الاثنين 4 يونيو الجاري، حيث أسفرت القرعة هذا الدور عن لقاء فريق البداية ضد فريق الكفاح وسيواجه فريق السويق فريق المنتصر، بينما سيواجه فريق النجوم فريق الردة وسيكون الثرمد في موعد كبير أمام فريق السور، وفي بقية المواجهات سيلتقي فريق الهلال مع فريق الإبداع، بينما يواجه فريق الشروق حامل اللقب على مستوى النادي الفائز من مباراة فريقي أم سيح والتعاون ويلتقي فريق الساحل حامل اللقب على مستوى السلطنة الفائز من مباراة فريقي الشاطئ والنسور وفي اللقاء الأخير يلتقي فريق الحرف مع الفائز من مباراة فريقي التلال والخضراء. والجدير بالذكر أن قرعة دور الثمانية ونصف النهائي ستقام بعد نهاية مباريات دور الستة عشر مباشرة.

لوى وشناص

أكد عبيد المعمري رئيس لجنة شجع فريقك بنادي السلام أن البرنامج ينطلق اليوم ضمن المرحلة الأولى وتنتهي في 13 من الشهر المقبل وستلعب المباريات على 4 ملاعب وهي فرعي النادي بشناص ولوى وملعبي فريق التعاون والغزيل .

وتجمع الجولة الافتتاحية الغزيل بأبو بقرة على ملعب الأخير والعقر يلاقي الفرفارة على ملعب النادي بفرع شناص ويلعب حميراء مع الخليج بفرع شناص أيضا والاتحاد والشباب يلتقيان على ملعب النادي بفرع لوى .

وأشار إلى أن البرنامج سيكون نظام اللعب فيه عن طريق المجموعات حيث ينطوي على 29 فريقا تم توزيعها على 7 مجموعات بحيث يصعد الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة إلى أحسن فريق ثالث على مستوى المجموعات السبع وستكون المباريات في نهاية كل أسبوع ما عدا جولة تقام في وسط الأسبوع حتى يسعفنا الوقت وننتهي من منافسات هذه المرحلة في الفترة الزمنية المحددة لها.

وأضاف : لجنة الحكام يترأسها عبدالله بن علي البلوشي وهناك 30 حكما سيتناوبون على إدارة مباريات الدورة من مساعدين وحكام ساحة ولدينا 20 شخصا في اللجنة من ذوي الخبرة ولهم الباع الطويل في إدارة هذا.

وتابع قائلا : سيتولى المركز الإعلامي بالنادي بث أخبار البرنامج ولن يكون الجانب الإعلامي حكرا على فريق بعينه .

23 فريقا بصحار

انطلاقة البرنامج اليوم بنادي صحار تأتي بمشاركة 23 فريقا أهليا تلعب بنظام المجموعات وتلعب في الجولة الافتتاحية 5 مباريات، حيث يلاقي الهمبار فريق اليرموك على ملعب الهلال ويلعب اليوبيل مع شباب الغشبة على ملعب الأخير ويلاقي السد بملعبه فريق النصر في حين النجوم يستضيف بملعبه فريق الشباب ويلعب فريق المكارم أمام الخليج على ملعب الأخير .

ومع غلق باب الترشح أمس لخوض مسابقة أفضل فريق إعلامي في برنامج شجع فريقك في نسخة العام الحالي، فان متابعة المختصين بمحافظة شمال الباطنة لهذا الجانب مع الأندية في المحافظة التي لم يتم قيد فرق إعلامية لها قد أثمر عن تجاوب في هذا الشأن .

حيث أقدمت الفرق الإعلامية بناديي مجيس والخابورة على قيد فرقها لتكتمل بذلك منظومة الفرق في أندية المحافظة الست بدءا من السويق وحتى السلام مرورا بأندية مجيس وصحار وصحم والخابورة .

وقال عبدالله بن سالم المانعي المنسق الإعلامي لبرنامج شجع فريقك بمحافظة شمال الباطنة إنه تبعا لرؤية البرنامج المعتمدة من جانب وزارة الشؤون الرياضية فان الفريق الإعلامي الراغب في المشاركة قام بقيد نفسه على قوة نادي ولايته بالتنسيق مع لجنة البرنامج وبعد انتهاء المرحلة الأولى من المنافسات سيتم التقييم من قبل فريق العمل لتحديد الفريق الذي يمثل النادي للمشاركة في المسابقة على مستوى المرحلة الثانية من البرنامج على مستوى المحافظة والتي ستكون منافساتها في الفترة من 19 من شهر يوليو وحتى 28 منه على أن يتم الإعلان عن الفريق الذي سيمثل المحافظة في المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج على مستوى السلطنة والتي ستكون منافساتها في الفترة من 2 إلى 11 من شهر أغسطس.

وكان النجاح الذي حالف المسابقة في نسخة العام الماضي بشأن مسابقة الفرق الإعلامية قد حدا بالقائمين على البرنامج في الوزارة لتكرار إقامتها في نسخة هذا العام وهي تتطلب التسجيل في النظام الإلكتروني واستيفاء الشروط المتمثلة ومن أبرزها أن يكون الفريق الإعلامي مستقلا عن أي مؤسسة حكومية أو خاصة وعن النادي وتتمثل أعمال التقييم لواقع أداء الفرق في التغطية للمباريات والتميز والجودة والسبق الإعلامي وغيرها من الجوانب .

فريق عمل برنامج شجع فريقك بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة أكمل كافة الاستعدادات بشأن انطلاقة المرحلة الأولى من البرنامج على مستوى المحافظة .

وحيا أحمد بن محمد المياسي رئيس فريق العمل تعاون لجان العمل بالأندية مع الفريق واعتبره مدعاة مهمة لتميز منافسات البرنامج في نسخة هذا العام. مؤكدا أن هناك حالة استنفار ومتابعة مستمرة ستكون للبرنامج وفق جدول زمني في هذا الشأن لضمان سير الأمور وفق ما هو مخطط لها.

بدية:

تنطلق بنادي بدية مساء اليوم أولى مباريات النسخة الجديدة من برنامج «شجع فريقك» والتي ينظمها النادي بإشراف من وزارة الشؤون الرياضية ممثلة بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الشرقية وتأتي انطلاقة هذا البرنامج وسط استعدادات مكثفة من قبل اللجنة المنظمة التي أكملت كافة استعداداتها الميدانية لمنافسات البطولة التي تشارك فيها هذا العام ثمانية فرق رياضية تم تقسيمها على مجموعتين تضم الأولي فرق: الحويان والصمود والعربي والواصل فيما تضم المجموعة الثانية فرق: الاتحاد والجزيرة والزمالك والوحدة.

منافسات هذه البطولة تقام بعد صلاة التراويح يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع وتستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري، حيث من المقرر أن يلتقي في مباراة الافتتاح الأولى فريقا الحويان مع الصمود فيما يلتقي في المباراة الثانية العربي مع الواصل. وتقام غدا مباراتان تجمع الأولى الاتحاد والجزيرة والثانية الزمالك والوحدة.

وقال سعيد بن راشد الحجري نائب رئيس نادي بدية رئيس اللجنة المشرفة على البطولة إن النادي يحرص كل عام على إنجاح هذه البطولة الرياضية التي تجمع نخبة من ابرز شباب الولاية وفي هذا العام جاءت الاستعدادات مبكرة لإنجاح البرنامج من خلال تشكيل لجنة إشرافية لمتابعة برنامج شجع فريقك ولجنة للحكام، حيث تم عقد لقاء موسع مع رؤساء وممثلي الفرق المشاركة بهدف اطلاعهم على اللائحة المنظمة والشروط الواجب اتخاذها بهدف استثمار طاقات الشباب الرياضية وإبراز المواهب وتنميتها، حيث تعتبر هذه الأنشطة مهمة جدا للأندية في اكتشاف الطاقات والمواهب الرياضية في كرة القدم وفتح المجال أمام المجيدين للمشاركة في فرق النادي المختلفة. مشيرا إلى أن البطولة تشكل بالنسبة للنادي ولجانه الرياضية رافدا مهما لاكتشاف الطاقات.