1353114
1353114
الرياضية

هدف في الدقائق الأخيرة لفنجاء في شباك البطل يعزز أمل البقاء

31 مايو 2018
31 مايو 2018

تغطية : بشير الريامي -

تمكن فنجاء من الفوز على السويق بصعوبة بهدف دون مقابل وخطف ثلاث نقاط ثمينة جدا في لقاء الفريقين ضمن مباريات الجولة رقم ٢٥ بدوري عمانتل والتي اقيمت على ملعب استاد السيب الرياضي. بشكل عام المباراة كانت متوسطة المستوى من الفريقين وتبادل فيها اللاعبون الأداء ولاحت لهم فرص من خلال الهجمات المتبادلة كانت الافضلية في البداية للسويق من خلال انتشار لاعبيه وتحركاتهم الجيدة وتبادل اللاعبون اضاعة الفرص امام المرميين. وجاء هدف فنجاء الوحيد في الدقيقة ٨٥ بتوقيع عبدالرحمن الغساني بعد دربكة امام مرمى السويق استغلها بنجاح في ادخال الكرة داخل المرمى.

الشوط الاول

البداية كانت حذرة من الفريقين واداء وسط الملعب مع محاولات للاعبي الفريقين للوصول الى احد المرميين ولكن بدون خطورة تذكر. فرصة جيدة للسويق للتسجيل وتسديدة قوية عن طريق سعيد عبيد تصدى لها حارس فنجاء احمد الهطالي بعد بينية جميلة من حسين الحضري. استمر الحوار الكروي وعرضية لفنجاء من محمد الحبسي الى رأس عبدالرحمن الغساني مهدها للقادم من الخلف مازن السعدي الذي سددها قوية لتجد قدم المدافع عمار الشيادي الذي ابعدها الى ركنية. فرصة اخرى لفنجاء في الدقيقة ٣٥ عبر عبدالرحمن الغساني الذي راوغ الدفاعات الصفراء ولعبها لمحمد الحبسي الذي سددها عرضية زاحفة تصدى لها المدافع احمد الخميسي وابعدها ببراعة فائقة. امتلك فنجاء زمام المبادرة وامسك وسط الملعب وتسيد الأداء وفرصة اخرى وتمريرة سريعة قادها مازن السعدي الذي لعب كرة عرضية وصلت للاجنبي فال قادر الذي مهدها لمحمد الحبسي القادم من الخلف وسددها قوية اعتلت عارضة المرمى. استمر لاعبو فنجاء في اضاعة الفرصة تلو الاخرى لينتهي الشوط سلبيا في النتيجة.

الشوط الثاني

دخل الفريقان الملعب وبدأ الشوط على أمل ان تكون هناك فرص وفعالية للهجوم لتأتي اول الفرص للسويق في الدقيقة ٥٧ عن طريق سعيد عبيد الذي سدد كرة باتجاه احمد الهطالي حارس فنجاء الذي تصدى لها ببراعة. امتلك لاعبو فنجاء الاداء وسط الملعب وكانت لهم الافضلية ومحاولات متكررة للوصول الى مرمى فايز الرشيدي في اكثر من مناسبة ولكن بدون جدوى. تميز اداء لاعبي السويق بالهدوء والتركيز وسط الملعب من خلال تناقل الكرة بشكل جيد بين خطوط الفريق الثلاثة ووقفت الدفاعات سدا منيعا امام محاولات لاعبي فنجاء التي تواصلت بشكل متكرر في هذا الشوط. فرصة ثمينة لمحمد الغساني مهاجم فنجاء الذي تخطى آخر دفاعات السويق وواجه الحارس الا انه سدد الكرة بعيدا عن المرمى. تحسن اداء لاعبي السويق وسط الملعب ونفذوا مجموعة من الطلعات الهجومية باتجاه مرمى فنجاء ولكن يقظة الدفاعات حالت دون وصولهم للشباك. بالرغم من الاداء الجيد الذي قدمه لاعبو السويق خلال هذا الشوط واستحواذهم على منطقة العمليات والفرص التي لاحت لهم امام المرمى الا ان سمة الاستعجال امام المرمى كانت بارزة وبالتالي افقدتهم التركيز امام مرمى فايز الرشيدي. الدقيقة ٨٥ شهدت هدف فنجاء الاول بقدم عبدالرحمن الغساني الذي سدد كرة مرتدة من فايز الرشيدي اثر دربكة امام المرمى وسددها داخل المرمى معلنا هدف فنجاء الاول. واصل لاعبو فنجاء اداءهم الجيد وحاول لاعبو السويق العودة الى المباراة من خلال مجموعة من الهجمات المرتدة وخلال الثلاث دقائق التي احتسبها حكم المباراة وقتا بدل ضائع اعلن بعدها نهاية المباراة بفوز صعب وثمين لفنجاء على السويق بهدف دون مقابل للسويق.

حكام المباراة

ادار المباراة قاسم الحاتمي وعاونه على الخطوط ابوبكر العمري مساعدا اول وايمن الحبسي مساعدا ثانيا وعلي الحارثي حكما رابعا.

الانذارات والطرد

اشهر حكم المباراة بطاقتين صفراوين في وجه لاعبي فنجاء الاولى كانت من نصيب المحترف فال قادر في الدقيقة ٣٣ والثانية كانت في الدقيقة ٦٨ وكانت من نصيب العاصم الحارثي الذي دخل في الشوط الثاني، كما اشهر ايضا بطاقة حمراء في وجه لاعب فنجاء محمد الحبسي ولكن بعد ان تم استبداله وكان يجلس في دكة الاحتياط.

التغييرات

اجرى مدرب فنجاء سلطان الطوقي ثلاثة تغييرات خلال الشوط الثاني فأشرك محمد تقي والعاصم الحارثي وخليفه الجماحي على التوالي بدلاء عن للاعبين سالم المقبالي ومحمد الحبسي وعبدالرحمن الغساني. فيما اجرى مدرب السويق حكيم شاكر تغييرين فأشرك محمود المشيفري ومحسن الغساني بديلين للاعبين حسين الحضري وسعيد عبيد حيث جاءت هذه التغييرات في الشوط الثاني ايضا.

ضغط نفسي

قال سلطان الطوقي مدرب فنجاء ان المباراة كانت صعبة والفريق كان مضغوط كثير والوضع الذي يعيشه الفريق خلق نوعا من التسرع وعدم التركيز امام المرمى بالرغم من الأفضلية في الاداء. واضاف حاولت العمل مع الفريق بالرغم من الظروف وفي النهاية تمكنا من الفوز على فريق متوج بالدوري وافضل فريق في الدوري يمتلك عناصر جيدة ومدرب على مستوى كبير . لعبنا بتحفظ في الشوط الاول واغلقنا المساحات على مهاجمي السويق ومنعنا دخول اي هدف علينا ونجحنا وفي الشوط الثاني ضغطنا على منطقة خط الوسط واضاع اللاعبون مجموعة من الفرص ابرزها للاعب عبدالرحمن الغساني ولكن مثل ما ذكرت عامل الضغط اثر على اداء اللاعبين. واكد الطوقي ان الفريق قدم اداء جيدا في المباراة وقال: ان الفوز على النصر في الجولة الماضية اعطى اللاعبين دفعة جيدة للاستمرار في تقديم اداء جيد في الملعب مشيرا الى وجود الدعم الاداري والفني للفريق ووقوف مجلس الادارة الذي ساهم ايضا في رفع مستوى الاداء والذي انعكس على النتائج التي يحققها الفريق. واكد الطوقي ان الطموح لن يتغير في تعديل وضع الفريق وبقيت لنا الجولة الاخيرة والتي اتمنى ان نحقق فيها الفوز ونضمن بقاء الفريق في دوري عمانتل الموسم الماضي.

غياب مؤثر

قال العراقي حكيم شاكر مدرب السويق واجهنا فريقا كان في امس الحاجة الى نقاط المباراة فلعب بعزيمة لاعبيه وقاتل لاعبوه من اجل الفوز وقدموا كل مالديهم واستحقوا الفوز وهذا حال كرة القدم ولا بد ان نتقبله، واضاف فريقي لم يظهر بالشكل المطلوب وغياب ثلاثة عناصر مهمين بالفريق ساهم في هذا الجانب فالأداء لم يكن جيدا ومقنعا وفنجاء لعب بشكل افضل واستحق الفوز.