الرياضية

تعادل بطعم الخسارة لناديي عمان والمضيبي

31 مايو 2018
31 مايو 2018

كتب - مهنا القمشوعي -

لم يفلح ناديا عمان والمضيبي في كسب الأهم وتحقيق النقاط الكاملة ووضع خطوة للبقاء في دوري المحترفين بعد تعادلهما الإيجابي 1/‏‏‏1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول ضمن الجولة الخامسة والعشرين وقبل الأخيرة من دوري عمانتل في ملعب السلطان قابوس الرياضي ببوشر، نادي عمان تقدم أولا في الدقيقة 85 عن طريق ضربة جزاء نفذها سعود الفارسي بنجاح في شباك حارب الحبسي حارس نادي المضيبي، وفي الدقيقة الأخيرة من بدل الضائع عدل محمد الصوافي النتيجة للمضيبي من كرة حائرة بين المدافعين في ضربة الجزاء لنادي عمان أسكنها في شباك بلال البلوشي معلنا عن تعديل النتيجة، وكسب نقطة لكل منهما ليصبح رصيد نادي عمان 28 نقطة في المركز الثاني عشر، وبذات الرصيد من النقاط ولكن بفارق الأهداف لنادي المضيبي في المركز الثالث عشر.

الشوط الأول

سنحت لنادي عمان فرص مختلفة من اجل تسجيل الأهداف ولكن لم يستغلها اللاعبون بسبب عجلتهم في تسجيل الهدف ورعونتهم في إنهاء الهجمة، الفرصة الأولى كانت في الدقيقة 12 بعدما ارسل محمد المعشري كرة عالية من ضربة حرة باتجاه المرمى لمسها المنذر العلوي ولكن حارب الحبسي أبعدها لتخرج بعدها الكرة إلى ضربة مرمى.

محسن محمد كاد أن يسجل الهدف الأول لنادي المضيبي بعد انطلاقته السريعة واصطدم مع الحارس وتجاوزه ولكنه أرسل الكرة بعدم تركيز لتخرج الكرة إلى خارج المرمى، ومع أفضلية نسبية لنادي عمان انتهى الشوط الأول سلبيا للفريقين.

الشوط الثاني

نشط نادي عمان في الشوط الثاني واستحوذ على وسط الملعب وهذا مما جعله يفرض أسلوبه في المباراة ولكنه لم يوجد فرصا كثيرة وخطيرة وسانحة للتسجيل، جعفر البلوشي كاد أن يسجل هدف التقدم لنادي عمان في الدقيقة٦٢ ولكن حارس المضيبي حارب الحبسي أبغذ الكرة بصعوبة ليبطل اخطر فرصة في الشوط الثاني.

رد المضيبي كان في الدقيقة ٦٧ عن طريق لاعب المضيبي محسن محمد بعدما تلقى كرة بينية واستغل لاعب المضيبي سرعته في الانطلاقة وتجاوز المدافعين واستطاع تجاوز بلال البلوشي حارس نادي عمان ولكنه استعجل في إنهاء الكرة فبدلا من إرسالها للشباك الداخلية أرسلها للشباك الخارجية على الرغم من أن الحارس لم يكن موجودا في مرماه.

ضربة جزاء

واحتسب حكم المباراة عمر اليعقوبي ضربة جزاء لمصلحة نادي عمان بعد تعرض مدافعي المضيبي لعرقلة لاعب نادي عمان جعفر البلوشي في الدقيقة ٨٥، لينبري لها سعود الفارسي ويسجلها بنجاح معلنا عن افتتاح النتيجة في المباراة.

وكاد المنذر العلوي أن يضاعف النتيجة في الوقت بدل الضائع ولكن العلوي لم يحسن استغلال الفرصة لتنتهي الفرصة التي كاد أن يطلق فيها لاعبو نادي عمان رصاصة الرحمة في لاعبي المضيبي.

هدف التعادل

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة والكل يتوقع بأن يخرج نادي عمان فائزا، ففي الدقيقة الأخيرة من بدل الضائع سجل محمد الصوافي هدف التعادل لنادي المضيبي مستغلا الكرة الحائرة في منطقة الجزاء لنادي عمان، سدد الصوافي كرة قوية سكنت شباك بلال البلوشي معلنة عن هدف التعادل.

تشكيلة الفريقين

دخل مدرب نادي عمان نيكولا المباراة بتشكيلة مكونة من بلال البلوشي في الحراسة واللاعبين هم : فيلكس ارثور ومحمود الحسني والمنذر العلوي وحاتم الحمحمي وعمر الحسني وأيمن البريكي ومحمد عياد ويعقوب الغافري ومحمد المعشري وسعود الفارسي. أما مدرب نادي المضيبي أنور الحبسي فقد دخل المباراة بتشكيلة مكونة من حارب الحبسي واللاعبين هم: محمد الشكيلي وقذافي المحروقي ومحمد الصوافي ومحمد الشكيلي وحسن مظفر وعاهد الهديفي وعمر الحبسي وجابريل كابور ومحسن محمد.

الطاقم التحكيمي

أدار المباراة الحكم عمر اليعقوبي وحمد المياحي المساعد الأول ورشاد الحكماني المساعد الثاني وماجد الحاتمي الحكم الرابع وخالد المتقوي مراقب المباراة ومحمود الغطريفي مقيم الحكام ونادر الرئيسي المنسق العام للمباراة، الحكم احتسب دقيقتين كبدل ضائع في الشوط الأول و4 دقائق في الشوط الثاني.