1352237
1352237
عمان اليوم

رحلتان خاصتان تنقلان المصابين في حادث السير بالسعودية ومواطنة مريضة من إيران

30 مايو 2018
30 مايو 2018

المصابون يتلقون العلاج بمستشفيي القوات المسلحة والشرطة -

انطلاقا من الرعاية والاهتمام اللذين توليهما حكومة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه- لأبناء هذا الوطن العزيز، ولدواع إنسانية استجابت قيادة سلاح الجو السلطاني العماني للنداء الذي تقدم به ذوو المواطنين لمساعدتهم لنقل أهاليهم بعد تعرضهم لحادث سير في المملكة العربية السعودية، نتج عنه وفاة مواطن وإصابة آخرين.

وقد سيّر سلاح الجو السلطاني العماني صباح أمس رحلة خاصة إلى المملكة العربية السعودية، حيث قامت طائرة نقل وعلى متنها طاقم طبي من الخدمات الطبية للقوات المسلحة مزود بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة وبالتنسيق مع وزارة الصحة، وبرفقتهم ذوو الفقيد والمصابون، قامت بنقلهم إلى أرض السلطنة لمواراة جثمان الفقيد، ولتلقي المصابين العلاج اللازم وتقديم الرعاية الصحية المطلوبة لهم بمستشفى القوات المسلحة ومستشفى شرطة عمان السلطانية.

ويأتي تسيير مثل هذه الرحلات في إطار الأدوار والمهام الإنسانية التي تقدمها وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة لكافة المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة جنبا إلى جنب مع باقي المؤسسات والجهات الأخرى بالدولة.

وقال الرائد طيار عماد بن عبدالله البلوشي: «لم يتوان سلاح الجو السلطاني العماني في تلبية طلب نقل المواطنين المصابين من المملكة العربية السعودية إلى أرض الوطن ونحن كمنتسبين لقوات السلطان المسلحة نقوم بتأدية هذا الواجب ونحن في غاية الفخر والسعادة، وخدمة عمان وأبنائها هي من أهم الواجبات التي نقدمها للوطن العزيز وبكل سرور واعتزاز».

الرائد طبيب سالم بن حمود البوسعيدي استشاري جراحة في مستشفى القوات المسلحة قال: «بعد وصولنا إلى المملكة العربية السعودية قام الفريق الطبي من مستشفى القوات المسلحة بمعاينة المصابين والاطمئنان على حالتهم وأخذ جميع المعلومات من الطاقم الطبي المصاحب لهم وبعد التأكد من إمكانية سفرهم، قمنا بنقلهم إلى متن الطائرة وبإذن الله تعالى سوف يتم علاج المصابين في مستشفى القوات المسلحة.

وقال محمود بن محمد اليعربي (أحد المصابين في الحادث): «ليس غريبا على قوات السلطان المسلحة أن تقدم هذه الخدمة الكبيرة بإرسال طائرة من سلاح الجو السلطاني العماني إلى أي دولة كانت للمواطنين وهم في حالة صحية حرجة وكذلك أشكر القائمين على هذه الرحلة على ما قدموه لنا من مجهود كبير وكما أتقدم بالشكر للكادر الطبي على هذه الرعاية الطبية المتميزة».

ناصر بن حمود اليعربي (والد أحد المصابين): نشكر مولانا حضرة صاحب الجلالة -حفظه الله ورعاه- كما أشكر وزارة الدفاع والطاقم الطبي وطاقم الطائرة على هذه الخدمة الجليلة التي قدموها لنا، والشكر موصول أيضا لكل من ساعدنا من أخواننا في المملكة العربية السعودية، وجزاكم الله خير الجزاء.

الطفل سيف بن أشرف الحمداني (أحد المصابين في الحادث): بعد الحادث الذي تعرضنا له ونحن في طريقنا لأداء العمرة في المملكة العربية السعودية أشعر بارتياح كبير بوصولنا إلى السلطنة عن طريق طائرة سلاح الجو السلطاني العماني، وبعد أن أقمنا في المستشفى لمدة ثلاثة أيام تلقينا خلالها العلاج.

الطفل الخطاب بن حمد الحضرمي (أحد المصابين في الحادث) يقول: «الحمد لله بعد الحادث تم نقلنا إلى المستشفى في المملكة العربية السعودية وحاليا عدنا إلى أرض الوطن ونحن بصحة، نشكر كل من قدم لنا العون من كادر طبي والمختصين في قوات السلطان المسلحة، وكذلك نشكر المعنيين في المملكة العربية السعودية على كل ما قدموه لنا من إسعاف وعلاج».

كما سير سلاح الجو السلطاني العماني أمس رحلة خاصة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث قامت طائرة نقل تابعة للسلاح وعلى متنها طاقم طبي من المستشفى السلطاني مزود بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة، وبرفقتهم ذوو المريضة، بنقلها إلى أرض السلطنة لتلقي العلاج اللازم وتقديم الرعاية الصحية المطلوبة لها بالمستشفى السلطاني.

وذلك انطلاقا من الرعاية والاهتمام اللذين توليهما حكومة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه- لأبناء هذا الوطن العزيز، ولدواع إنسانية استجابت قيادة سلاح الجو السلطاني العماني للنداء الذي تقدم به ذوو إحدى المواطنات لمساعدتهم لنقلها من الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى أرض السلطنة.

ويأتي تسيير مثل هذه الرحلات في إطار الأدوار والمهام الإنسانية التي تقدمها وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة لكافة المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة جنبا إلى جنب مع باقي المؤسسات والجهات الأخرى بالدولة.