1352482
1352482
غير مصنف

مصادرة 5000 نسخة مقلدة من عطر "أونر" أمواج

30 مايو 2018
30 مايو 2018

عمان: قامت الجهات المعنية بدولة الامارات العربية المتحدة بضبط ومصادرة 5000 نسخة مقلدة من عطر "أونر" للرجل الخاص بشركة أمواج، والتي بدت شبيهة بالمنتج الاصلي.. وجاءت عملية ضبطها ضمن مبادرة الحدّ من المنتجات المزيفة التي يتم بيعها.

وبعد إبلاغ الشركة عن هذا الأمر والقبض على مرتكبي هذه الجريمة، قام ديفيد كريكمور، الرئيس التنفيذي لدى أمواج، بتحذير المستهلكين وتوصيتهم بعدم شراء أي من منتجات أمواج بأسعار أقل من أسعارها الأصلية. وإذا لم يكن البائع ضمن قائمة الباعة والموزعين المعتمدين لدى أمواج، فلن يمكن التأكد من كون هذه المنتجات مزيفة أو منتهية الصلاحية. فإذا كان سعر منتج أمواج المعروض أمامك أقل من السعر المحدد في بوتيكاتها، فيجب اتخاذ الحذر والحيطة حيث أن أمواج لا يمكنها ضمان جودة هذه المنتجات وما إذا كانت أصلية أم لا.

وقال كريكمور: "هناك منتجون يقومون بنسخ وتقليد تصميم العلب والعبوات وعلامتنا التجارية بل ويستخدمون أيضاً أسماء عطور أمواج. وبالطبع يجب تجنب منتجاتهم التي تحاكي عطور أمواج لأنها قد تكون خطيرة للغاية ومضرة بالصحة، ولذا فإن المنتجات الأصلية التي يتم شرائها من بوتيكات أمواج المعتمدة هي الآمنة بشكل كامل. ولا يمكن الثقة في أي منتجات يتم بيعها في أي مكان من حيث جودتها أو انتهاء صلاحيتها".

وتتم معاقبة مصنعي وباعة المنتجات المقلدة في السلطنة بالسجن لمدة تتراوح بين 10 أيام وثلاث أعوام مع غرامة تصل إلى 50,000 ريال عُماني وذلك حسب قوانين حماية المستهلك المعمول بها. ويمكن أن يعاقب الوكلاء أيضاً بغرامات إدارية مع رسوم تصل إلى 1000 ريال عُماني للمخالفة الأولى، ثم تصل إلى 2000 ريال عُماني للمخالفة الثانية مع غرامة 100 ريال عُماني إضافية عن كل يوم تستمر فيه هذه المخالفات.