1351107
1351107
الرياضية

مربـاط ومسـقط فـي صـراع قـوي عـلـى النـقـاط

29 مايو 2018
29 مايو 2018

متابعة : عادل البراكة وبشير الريامي -

تطل مباراة مرباط ومسقط برأسها على سطح أحداث الجولة الخامسة والعشرين من دوري عمانتل عندما يتواجهان في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم بمجمع صلالة الرياضي في لقاء تفوح منه رائحة الثأر لدى مرباط الساعي إلى الانتقام من هزيمته ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف. وكان مرباط قد تعرض لمجزرة كروية الأسبوع الفائت عندما نال علقة ساخنة من النهضة بلغ قوامها خمسة أهداف لهدف أجبرت مرباط على التراجع إلى المركز التاسع في جدول الترتيب متجمدا رصيده عند سابقه 29 نقطة ومتجرعا مرارة الخسارة الثالثة عشرة له في الدوري بصفته أكثر من خسر إلى جوار المضيبي بالعدد نفسه من الخسائر.

ويدرك مرباط جيدا ألا خيار أمامه سوى الفوز إذ لا مجال للتعويض في ظل الجولتين المتبقيتين فقط، فالفوز وحده هو من سيكفل لمرباط حق الابتعاد عن شبح الهبوط وأي نتيجة عدا ذلك ستبقيه في دائرة الخطر. ويأمل مرباط أن تهب رياح التغيير عاجلة غير آجلة على نتائجه حتى ينقذ سفينته من الغرق ويدرك قشة البقاء قبل أن تزحزحه دوامة الهبوط إلى المصير المجهول الذي لا يحمد عقباه. ولا شك أن الفوز اليوم على مسقط سيرفع رصيد مرباط إلى 32 نقطة، وسيجعله مؤقتا في مأمن من شبح الهبوط قبل حلول الجولة الأخيرة التي بالتأكيد لن تقبل أنصاف الحلول لدى كل فرق القاع المتصارعة على الهبوط.

وبات الوضع أشبه بحلبة مصارعة ملكية مترامية الأطراف فالكل ينشد النجاة والصمود في الدوري بعد أن أصبح الوضع قاتما وعلى فوهة بركان قابل للانفجار، لذا يدرك مرباط جيدا أن الأمر قد يتطور ليأخذ أبعادا أخطر في حال تلقيه لخسارة جديدة اليوم وعليه سيبذل قصارى الجهد من أجل رد الدين لمسقط وانتشال هزيمة الذهاب من تحت الأنقاض. والحال ذاته ينطبق على مسقط المهدد هو الآخر بشبح الهبوط على الرغم من احتلاله المركز السابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة لذا يكدح فارس العاصمة ويناضل من أجل البقاء، وسيتخذ من مرباط طعما وفريسة له.

ويدخل مسقط لقاء اليوم بنشوة الفوز البين على السلام بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية والتي ساهمت في رفع رصيده إلى 30 نقطة محققا الفوز السابع ومحتلا المركز السابع أيضا في سلم الترتيب. ويتطلع مسقط إلى متابعة حصد نتائجه الإيجابية حتى يضيف مرباط إلى قائمة ضحاياه في الدوري، حيث إن رغبة مسقط كبيرة في تحقيق الفوز الثامن والقفز إلى النقطة الثالثة والثلاثين التي من شأنها أن تحسن موقفه في جدول الترتيب وسوف تكون مباراة اليوم فرصة مواتية للتوقيع على صك البقاء إلا إذا فرض مرباط على مسقط دفع شيك أبيض بدون رصيد.

إبراهيم صومار: المباراة مصيرية وقوية -

قال إبراهيم صومار مدرب مسقط: إن الفريق أجرى مرانا مكثفا خلال الفترة الماضية بعد مرحلة الاستشفاء والخروج من نتيجة مباراة الجولة الماضية التي كسبها الفريق وبدأ اللاعبون يستعدون بشكل أفضل للمباراة وخاصة بعد تأجيل مباريات هذه الجولة بسبب الأنواء المناخية والفريق بإذن الله سيكون جاهزا للقاء مرباط المتحفز هناك في صلالة، مؤكدا أن المباراة ستكون مصيرية وقوية جدا بين الفريقين؛ لأنهما يسعيان للهروب من منطقة الخطر بالرغم من وجودهما في منتصف جدول الترتيب، فمرباط يملك 29 نقطة وفريقي يملك 30 نقطة، وهناك تقارب في رصيد النقاط وبالطبع لم تخدمنا نتائج الجولة الماضية بسبب فوز فرق المؤخرة، وهذا شكل تحديا جديدا وضغطا علينا بسبب تقارب رصيد معظم الفرق في النقاط. وأضاف: سيغيب عن مباراة اليوم نجم الفريق محمد رمضان بسبب تراكم الإنذارات ولكن معظم عناصر الفريق ستكون متواجدة في التشكيلة. وتمنى صومار أن يكون الفريق في أحسن حالاته في هذه المباراة في الجانب الذهني، حيث التركيز يكون حاضرا في جميع الخطوط وهذا مهم جدا بغض النظر عن الجانب التكتيكي الذي يأتي في المقام الثاني وبالتالي نحقق النتيجة المطلوبة في المباراة وهي الفوز والذي يطمح له الجميع. وأبدى صومار امتعاضه من تأجيل مباريات هذه الجولة بسبب الأنواء المناخية وتمنيت أن لم يكن هناك تأجيل وذلك لأن اللاعبين يلعبون في مباريات الدورات الرمضانية وهذا يضعنا في قلق نحن المدربين بسبب الإصابات التي قد تحدث لهم في هذه المباريات والتي يلعبونها خارج نطاق النادي.

عبد ربه: خيارنا الوحيد كسب النقاط الكاملة -

قال المدرب الوطني صالح عبد ربه مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مرباط: ليس لدينا خيار إلا تحقيق العلامة الكاملة التي هي المطلب الوحيد من أجل تعزيز الموقف في سلم الترتيب في ظل التنافس القوي بين الفرق لتحسين موقفها.

وأكد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مرباط على أن مباراة مسقط ستكون مباراة كؤوس وعلينا أن نقدم من خلالها الأفضل لتحقيق النتيجة الإيجابية بعدما خسرنا الرهان أمام فريق النهضة في الجولة الماضية والتي لم نقدم من خلالها الكثير من حيث المستوى الفني والحضور الإيجابي للاعبين من خلال الأخطاء التي وقعت في تلك المباراة والتي عملنا قدر المستطاع على معالجتها قبل دخول مباراة مسقط. وأشار الوطني صالح عبد ربه إلى أن مواجهة مسقط لن تكون سهلة؛ لأن المنافس سوف يدخل المباراة منتشيا بتحقيق العلامة الكاملة في الجولة الماضية على حساب السلام بثلاثة أهداف لهدف الأمر الذي يتطلب من اللاعبين بذل جهد مضاعف لتحقيق النتيجة الإيجابية، وما زالت ست نقاط علينا أن نحققها من أجل حجز موقع دافئ يمنحنا البقاء في الدوري ونحن نعي صعوبة اللقاء خصوصا وان جميع الفرق من الخامس إلى آخر الترتيب تعاني وسوف تسعى إلى تحسين موقفها في سلم الترتيب من ضمنها الفريق المنافس لذلك فان المباراة ستكون تنافسية لكسب النقاط.