1351096
1351096
الرياضية

صحـم يبـحث عن «درب البقاء» على حسـاب الشـباب

29 مايو 2018
29 مايو 2018

متابعة: أحمد البريكي وإبراهيم الفلاحي -

أضحت خطيئة الخسارة لا تحتمل عندما يقابل صحم ضيفه الشباب في المباراة التي ستجمعهما في المجمع الشبابي بصحار في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم في إطار مباريات الجولة الخامسة والعشرين من دوري عمانتل. صحم الذي اعتاد أن يكتب سطرا ويترك آخر في دورينا استطاع أن يفض سامر الجولة الماضية بفوز صعب جاء بشق الأنفس على حساب المضيبي بهدف وحيد بعد مباراة عصيبة شهدت كرا وفرا من كلا الجانبين. وأسال الفوز الأخير على المضيبي لعاب صحم الذي بات يطمح إلى تحقيق الفوز الثاني تواليا وعلى حساب الشباب هذه المرة بيد أن المهمة لن تكون بالسهلة بطبيعة الحال في ظل قوة وتمرس الشباب الذي يرغم منافسيه في أغلب الأحيان على تقبل واقع الخسارة منه.

ويحتل صحم المركز الحادي عشر في جدول الترتيب برصيد 27 نقطة بيد أنه ما زال في زمرة المهددين بشبح الهبوط على الرغم من تحقيقه الفوز السادس الأسبوع الماضي والذي جاء على حساب المضيبي، ويعاني صحم من تذبذب في النتائج وعدم استقرار فني نجم عنه تغيير خمسة مدربين تعاقبوا على الإشراف عليه هذا الموسم وهذا الرقم كبير بالتأكيد عندما تتحدث عن ناد يبدل خمسة مدربين في ظرف موسم واحد فقط وهذا دليل قاطع ودامغ على عدم الاستقرار الفني الذي عانى منه صحم طيلة فترات هذا الموسم. وعلى الرغم من ذلك سيحاول صحم أن يتعلق بقشة الأمل وسيرفع من راية التحدي ووتيرة الجهد عندما يصطدم بعقبة الشباب هذا المساء ويكافح أزرق الباطنة من أجل البقاء لذا يقف متحديا شامخا أمام تيار الهبوط الذي يرزح تحت طائلته عشرة أندية بالتمام والكمال بما فيها صحم.

ولا شك أن جزئية عدم الاستقرار الفني قد وضعت صحم تحت المجهر بعد أن مر بعديد الأزمات والعقبات والتي بدلت جلد مدربيه خمس مرات هذا الموسم وهي بالتأكيد نقطة سلبية قد تلقي بظلالها على الفريق في آخر جولتين ما لم ينجح في تدارك وضعيته السيئة التي أزال تجاعيدها بعض الشيء الفوز على المضيبي الأسبوع المنصرم. والاحتمال الوارد بالفوز على الشباب اليوم سيرفع رصيد صحم إلى 30 نقطة وهو أمر حتمي لا يقبل أدنى حلول المساومة بعد أن عبثت المباريات الماضية بهيبته وكبريائه وبات يئن ويتوجع تحت وطأة النتائج السلبية وبالطبع فإن صحم بطل الكأس قبل موسمين لا يريد أن يعيش في عزلة النفق المظلم بآخر جولتين لأنه لم يعد هناك مجال أو متسع للوقت من أجل الترقيع والتعويض.

ويقف الشباب ما بين صحم وطموحاته في خطف النقاط الثلاث والهروب من شبح الهبوط اليوم لاسيما وأنه اعتاد أن يكون حجر عثرة تعترض طريق الفرق الطامحة في تفيؤ ظلال البقاء. ويدخل الشباب لقاء اليوم وفي جعبته 42 نقطة في مركز الوصيف ومساعيه واضحة في استعادة الاتزان والعودة إلى سكة الانتصارات بعدما ضل طريقها في الأسبوع الماضي إثر الخسارة القاسية التي مني بها على يد صحار بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويتطلع الشباب إلى تحقيق فوزه الثالث عشر في مسابقة الدوري هذا المساء على حساب صحم في محاولة جادة وحثيثة من أجل بلوغ النقطة الخامسة والأربعين والتمسك بمركز الوصافة حتى الأمتار الأخيرة من سباق دورينا. ويستقي الشباب الإلهام من فوزه في اللقاءات السابقة والتي فرضت شخصيته واعتباريته أمام السويق كمنافس صعب ولدود وشرس وظل صامدا على هذا الحال في العديد من الجولات فارضا احترامه المطلق على السويق قبل أن ينهار في بعض من مباريات الدور الثاني ويسقط في كمين النتائج السلبية ليكتفي مؤخرا بطموح الحفاظ على مركز الوصافة. وفي أعقاب هزيمته المفاجئة من صحار يدرس الشباب النسج على نفس المنوال الإبداعي الذي خطه وسلكه في معظم مباريات الدوري هذا الموسم فالشباب راغب في محو كابوس الصورة السيئة التي ظهر عليها أمام صحار الأسبوع الفائت لاسيما وأنه تعود أن يمضي على نهج الانتصارات ويغزل خيوط النجاحات بما يتسق ويليق بسمعته وهيبته ومكانته.

أحمد العلوي: هدفنا الفوز وإنعاش أمل البقاء -

قال أحمد بن مبارك العلوي المدير الفني بنادي صحم بأن لقاء الشباب مساء اليوم سيكون في غاية الأهمية وليس أمامنا سوى تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة كاملة من أجل إنعاش أمل البقاء بدوري عمانتل للموسم القادم، وهذا ما سوف نسعى إليه في مواجهة الشباب وأتمنى أن يكون التركيز حاضراً من قبل اللاعبين واستغلال الفرص أمام المرمى فلا مجال لدينا للتعويض، وبعد إعلان اتحاد الكرة بتأجيل الجولة الخامسة والعشرين نظراً للظروف المناخية التي تعرضت لها محافظة ظفار أعطينا اللاعبين راحة لمدة يومين خصوصاً بعد الجهد الكبير الذي بذلوه أمام المضيبي، بعدها عاود الفريق تدريباته وعملنا على معالجة بعض الأخطاء التي وقع بها الفريق في الجولة الماضية والعمل على تفاديها في لقاء اليوم، ونطالب الجماهير بالوقوف خلف الفريق، وأشكر إدارة نادي صحم على وقفتها مع الفريق وتهيئة الأجواء المناسبة خلال الفترة الماضية ورفع حوافز اللاعبين بمكافآت مالية وهذا أثمر عن 3 نقاط مهمة في الجولة الماضية وكذلك أشكر الجماهير التي قدمت لمجمع نزوى الرياضي للوقوف خلف الفريق والفترة التي نمر بها حالياً تعتبر حرجة للغاية مما يسبب ضغطا كبيرا على اللاعبين من ناحية الأداء والاستعجال وعدم التركيز ونأمل في لقاء اليوم أن نوفق في ترجمة الفرص وكسب المباراة لتعزيز حظوظنا في البقاء في دوري الأضواء ـ وهذا لن يأتي إلا بعد تكاتف الجميع في الولاية واللاعبون عليهم تقديم الأداء المشرف وإسعاد الجماهير.

حسن رستم: نلعب بدون ضغوط وإعطاء الفرصة لبعض اللاعبين -

قال مدرب نادي الشباب حسن رستم البلوشي : في البداية نبارك للجميع في نادي الشباب على تحقيق المركز الثاني للمرة الثانية على التوالي بدوري عمانتل ومباراتنا مع صحم اليوم تم الاستعداد لها جيدا خاصة وأن دوري عمانتل أشرف على نهايته ونسعى بإذن الله أن نقدم مباراة جيدة كون المباراة بدون ضغوط وبالإمكان إعطاء الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم تسنح لهم فرصة اللعب بشكل كاف خلال فترة الدوري والحمدالله لا توجد إصابات فقط غياب المدافع خالد اليعقوبي للإيقاف.