tahira
tahira
أعمدة

نبـض الــدار :نحن أكثر قوة

29 مايو 2018
29 مايو 2018

د. طاهرة اللواتية -

[email protected] -

كنا في قلق على ظفار والوسطى وسكانهما، ندعو الله تعالى أن يخفف عنهم، وأن يجعله غيث خير، وأن يفيد به العباد والبلاد، وارتفعت الأصوات من حناجرنا في ليالي شهر رمضان المعظم،  وفي أكثر من بلد بالدعاء باللطف والعافية.

ومع الاستعداد الجيد والكبير من كافة قطاعات الدولة وتآزرها معا للعمل أثناء الحالة المدارية مكونو استطاعت محافظة ظفار والوسطى أن تتحملا مرور هذا الضيف بأقل قدر من الخسائر البشرية. وهو ما يشعرنا بالفخر، وبأن أجهزة البلاد عندما تآزرت معا بعلم وفهم وعزيمة وإرادة من حديد خرجنا من الأزمة بتلك القوة، بل هناك إصرار على معالجة الأضرار التي لحقت بشبكات المياه والكهرباء والاتصالات والطرق وغيره في وقت قياسي، وهو جار العمل فيه على قدم وساق.

كم شعرنا أننا أقوياء بحول الله وقوته بهذا التآزر والتنظيم في العمل. لقد اكتشفنا قوتنا الداخلية ، وأنه إذا توفرت الخطة الناجحة والإرادة الحديدية فلا يمكن إلا أن ننجح في تخطي أصعب اللحظات، وجعلها محطة للتزود بالخبرة والمزيد من القوة والقدرة.

اكتشافنا لقوتنا الداخلية مع الحالة المدارية التي مرت بها يجعلنا نتحسس هذه القوة المدهشة، والتي نستطيع بها صناعة المعجزات داخليا ، والتغلب على التحديات الموجودة ، ومنها تنويع مصادر  الدخل في أسرع وقت، وعدم الارتهان لمصدر دخل واحد،  والحفاظ على حد قياسي من التحويلات المالية للخارج، والحفاظ على الرخاء الداخلي وتعزيزه.