1350419
1350419
عمان اليوم

السلطنة تسلم بروناي دار السلام 238 كتابا من مناهج تعليم اللغة العربية

28 مايو 2018
28 مايو 2018

إنشاء ركنين للإصدارات العُمانية الفكرية المتنوعة -

العمانية: سلمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية (238) كتابا من مناهج تعليم اللغة العربية إلى نظيرتها في بروناي دار السلام دعما للجهود الراميّة للارتقاء بمستوى تعليم وتعلم اللغة العربية في مختلف المراحل الدراسية النظامية في هذا البلد والتي تدرس بالمراحل الابتدائية في السلطنة.

وسلم الكتب التي تلقتها السفارة من وزارة التربية والتعليم بالسلطنة إلى وزارة الشؤون الدينية في بروناي دار السلام سعادة الشيخ أحمد بن هاشل المسكري سفير السلطنة المعتمد لدى بروناي دار السلام، وهي الجهة التي تشرف على المدارس العربية والدينية ببروناي. وفي حفل رسمي أقامته الوزارة بإحدى المدارس العربية الواقعة تحت إشرافها بحضور سعادة داتو الحاج عبدالعزيز بن أورانج كايا ماهاراجا ليلا الحاج محمد يوسف، السكرتير الدائم بالوزارة.

وأوضح سعادة الشيخ أحمد بن هاشل المسكري أن مبادرة تقديم هذه الحزمة من كتب المناهج تأتي مكملة للمبادرات التي تبنتها السفارة بالتنسيق مع الجهات المعنية في بروناي للمساهمة في نشر اللغة العربية في أوساط المجتمع البروناوي المحب والشغوف بتعلم لغة الضاد فضلا عن دعم الجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الدينية ببروناي لتعزيز تعليم وتعلم اللغة العربية في المدارس العربية والدينية في بروناي.

وأكد سعادته أن هذه الجهود قد أثمرت عن إنشاء ركنين للإصدارات العُمانية أحدهما بمكتبة جامعة السلطان الشريف علي الإسلامية ويحوي أكثر من (500) إصدار والآخر بمكتب جامعة بروناي دار السلام ويحوي أكثر من (700) إصدار تتناول إسهامات العلماء والمفكرين والباحثين العُمانيين في إثراء الإنتاج الفكري والأدبي بما يلبي احتياجات طلبة العلم والباحثين في العديد من صنوف المعرفة خاصة فيما يتعلق بالشأن العُماني.

وأشار إلى أن من بين إسهامات السفارة الأخرى في تعزيز تعلُم اللغة العربية في بروناي مبادرتها منذ ثلاثة أعوام بالتنسيق مع كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها لمنح أربعة مقاعد دراسية دورية للطلاب البروناويين لدراسة اللغة العربية ومن المتوقع أن يتم ابتعاث الدفعة الرابعة من الطلاب البروناويين خلال هذا العام للدراسة في هذه الكلية.

من جانبه أثنى سعادة داتو الحاج عبدالعزيز بن أورانج كايا ماهاراجا ليلا الحاج محمد يوسف على الدور المهم الذي تقوم به سفارة السلطنة في تعزيز التواصل بين الشعبين الصديقين وما تقوم به للتعريف ونشر اللغة العربية في بروناي.

وأظهر سعادته تقديره واهتمامه بمناهج تعليم اللغة العربية التي تدرس بالمراحل الابتدائية في السلطنة مؤكدا على أن المناهج المهداة ستسهم بشكل فعَّال في إثراء عملية تعليم وتعلم اللغة العربية في بروناي دار السلام.