عمان اليوم

تدشين مشروع الحقيبة المدرسية ببهلا

28 مايو 2018
28 مايو 2018

يقدم دعما لـ(1600) طالب وطالبة كل عام -

بهلاـ أحمد بن ثابت المحروقي -

احتفل فريق النصر بنادي بهلا وفريق بهلا الخيري التابع للجنة التنمية الاجتماعية أمس الأول بتدشين حملة مشروع الحقيبة المدرسية لعامه التاسع، وهو يعنى بمساعدة الفقراء والمحتاجين من الطلاب والطالبات في شراء مستلزمات المدرسة. ورعى حفل التدشين خميس بن محمد الريامي رشيد محلة الندوة، وناصر بن عيسى الهميمي المشرف الإعلامي بفريق بهلا الخيري.

وقد قال محمد بن سليمان الهميمي من لجنة المشروع أثناء التدشين: إن هذا المشروع يقيمه فريق النصر وفريق بهلا الخيري للعام التاسع على التوالي، وهو يغطي سائر أرجاء ولاية بهلا، من خلال كشوف الاستحقاق التي ينتهجها فريق بهلا الخيري.

من جانب آخر، قامت لجنة المشروع بوضع مسابقة ثقافية لتوعية المجتمع بهذا المشروع الخيري وذلك من خلال موقع المشروع على الشبكة العالمية alhakhiba. net، وعبر خالد بن طالب العلوي المشرف على هذا المسابقة بقوله: مسابقة مشروع الحقيبة تقيمها اللجنة للمرة الأولى وهدفها إكساب المجتمع العمل التطوعي والتوعية بمشروع الحقيبة ودوره في خدمته للمجتمع.

كما قال راشد بن سعيد الهذيلي رئيس لجنة المشروع: إننا في كل عام نسعى لأن نضفي تجديدا في شكل ومضمون المشروع فقد انتقلنا من مرحلة توزيع الحقيبة إلى توزيع بطاقة التسوق، بحيث يختار الطالب والطالبة احتياجاتهما من المستلزمات من خلال محلات القرطاسية المساهمة في المشروع.

وذكر فريق بهلا الخيري أن هذا المشروع يعد مشروعا مثاليا قابلا للتنفيذ في ولايات أخرى أسوة بنجاحاته في ولاية بهلا، وقد اجتهد الفريق في توفير الصناديق الخاصة بالحملة، وتم أخذ جوانبها القانونية لدى وزارة التنمية الاجتماعية.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع يقدم دعما لألف وستمائة طالب وطالبة كل عام، كما أنه يمنح مؤسسات القطاع الخاص المتمثلة في محلات القرطاسية والأدوات المكتبية تشجيعا لوجستيا لها نظير مساهماتها في رفد المشروع.