وزارة القوى العاملة تتابع مخالفات تسكين العمال في الأحياء السكنية

مسقط في 28 مايو/ العمانية/ ضبطت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للرعاية العمالية “74” عاملا مخالفا ضمن حملة التفتيش التي نفذتها الوزارة على أحد المنازل المؤجرة في محافظة مسقط بمنطقة العذيبة.

وقال سالم بن سعيد البادي مدير عام الرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة إن هذه الحملة التفتيشية جاءت بعد تلقي الوزارة الكثير من البلاغات والشكاوى نتيجة لتواجد هذه الأيدي العاملة في الأحياء السكنية ، ولما لها من آثار سلبية على المجتمع.

وأضاف البادي أن الوزارة قامت بوضع آلية عمل سريعة تضمنت تشكيل فريق عمل تولى التفتيش على المساكن فور تلقي بلاغات المواطنين ، وبعد التنسيق مع الجهات ذات الإختصاص ، ولم تكن هذه الحملة الأولى من نوعها فقد سبقها العديد من الحملات التفتيشية لهذا العام على المباني والشقق السكنية بولايات مسقط و السيب وبوشر ومطرح والعامرات وقريات ، وقد بلغ إجمالي المضبوطين سابقا ً (524) عاملاً مخـالفاً.

وأشار سالم البادي إلى أن ظاهرة التسكين العشوائي للأيدي العاملة في المباني والأحياء السكنية ، لها أبعادها السلبية ، من الناحية الاجتماعية والأخلاقية والاقتصادية.

وناشد البادي أصحاب العقارات ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة في التأجير ومنع تسكين العمال العزاب في المباني والأحياء السكنية والعمل بطريقة أكثر فاعلية لمصلحة المجتمع .

وأكد البادي استمرار تعاون الوزارة وفق اختصاصاتها مع جميع افراد المجتمع ومؤسساته المختلفة للقضاء على ظاهرة العمل غير المشروع ، منوهاً بأهمية تكاتف الجميع في عدم تشغيل المخالفين ، والإسراع في التبليغ عن اماكن تواجدهم.